شبكة النبأ المعلوماتية

مفاجئة.. الحظر الأمريكي يشمل أعلى لعبتين انتشارا في العالم

twitter sharefacebook shareالخميس 20 آب , 2020

بعد مشكلة أمريكا واتهامها لشركة byte dance بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحظر تطبيق تيك توك وامهال شركة مايكروسوفت بالتفاوض مع تيكتوك لشراء الجزء الأمريكي لغاية منتصف أيلول المقبل، تفاجىء العالم بأن نفس قرار الحظر على Tiktok امتد إلى حظر تطبيقات شركة tencent والتي تقف خلف تطبيق ويچات الصيني المهم للغاية لدى الصينين وهو المستهدف من وراء ذلك القرار. بحسب مراقبين.

⁦ويقول مراقبين ان ⁩الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطبق نفس الموضوع الذي حصل لبايت دانس على شركة صينية ثانية اسمها تنسيت.

وشركة تنسيت تشمل العديد من التطبيقات التي تستخدمها في هاتفك، وبأختصار tencent يعني بوبجي، وفورتنايت وكول اوف ديوتي والكثير من التطبيقات من هذه الشركة تواجه نفس الخطر الذي يواجهه Tiktok وهو الحظر.

وأعطى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مهلة مدتها 45 يوم لشركة byte dance الشركة الأم لتيكتوك بأنها يا أما أن تباع الى شركة أمريكية أو تنمع في أمريكا، والحل الوحيد لشركة byte dance هو ان تحافظ على Tiktok في جميع أنحاء العالم بأنها تبيع الجزء الأمريكي وبعض الدول الى شركة أمريكية قبل يوم 24 من شهر أيلول القادم، والشركة المتصدرة الآن هي شركة مايكروسوفت وحاليا هنالك مفاوضات على السعر النهائي.

وتقول مصادر أن شركة مايكروسوفت تناقش شركة byte dance على أن تشتري تطبيق Tiktok بالكامل.

نفس الشيء سيحدث لتطبيق اسمه WeChat وهو تطبيق موجود في الصين وهو تطبيق مهم للغاية لدى الصينيين، وممكن أن تعتبرها مثل واتساب للصينيين، وتقريبا كل شخص في الصين لديه WeChat فهنالك أكثر من مليار شخص يستخدم WeChat في الصين.

وتتوسل شركة والت دزني وشركات أخرى تتوسل بمجلس الشيوخ الأمريكي لالغاء هذا الحظر لانه سيكبدهم مليارات الدولارات.

وطبيق "Fortnite" فاجىء الجميع وقبل أن تتعشى به شركة أبل وجوجل فهو تغدى بهم، وأعلن انه صنع سيرفرات خاصة به ولكل من يريد تنصيب اللعبة عليه تنزيل التطبيق من خارج متجر ابل. واصدرت اعلانات استهزائية بشركة أبل، وسبب إعلان "Fortnite" ذلك بسبب أخذ متجر أبل 30% من ارباح الشركة ومثلها عن كل عملية شراء داخل التطبيق، وقبل ذلك أعلنت الشركة انها تبيع منتجاتها خارج تطبيق أبل وبنسبة تخفيض تصل 50%.

ويحذو تطبيق ببجي خذو "Fortnite". و‏بعد حذف لعبة "Fortnite" من App Store يتم الأن بيع هواتف iPhone تحتوي لعبة فورتنايت بمبالغ عالية جدا، حيث تصل الى 5 الاف دولار للهاتف الواحد!

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات