شبكة النبأ المعلوماتية

بومبيو: نأمل في أن نرى العراق خاليا من الفساد وسنناقش خفض عديد القوات

twitter sharefacebook shareالأربعاء 19 آب , 202062

أكد وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، يوم الأربعاء، ان نأمل في أن نرى العراق خاليا من الفساد، فيما اشار الي خفض عديد القوات الأمريكية في العراق.

وقال بومبيو مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العراقي فؤاد حسين "نأمل في أن نرى العراق خاليا من الفساد" مبينا بالقول "نحن نفهم ان الشعب العراقي بحاجة الى مساعدات، ونحن مصرون على فعل ذلك."

وكشف بومبيو أن "تم مناقشة خفض القوات الاميركية في العراق، مشيرا ان اميركا ستقدم مساعدات مالية للعراق قدرها 200 مليون دولار".

وأكد بومبيو، أهمية إجراء انتخابات "شفافة" في العراق، داعيا الأخير إلى صرف ميزانية إقليم كوردستان.

من جانبه قال وزير الخارجية فؤاد حسين ان العراق والولايات المتحدة الاميريكية كانا ومايزالا في خندق واحد لمحاربة الارهاب.

وأضاف حسين انه "تم التأكيد في المباحثات، على اهمية العمل المشترك في مجال الطاقة، والصناعة، وان هناك مذكرات تعاون في مجالات الصحة والنفط والتعليم سيتم توقيع مذكرة بشأنها اليوم".

وأشار وزير الخارجية فؤاد حسين إلى، أن "السياسة العراقية مع اميركا مبنية على تحالف قوي وان العراق سيستمر في تعميق وتوسيع هذا التحالف" ، مؤكدا، أن "لدى العراق علاقات جيدة مع ايران وبقية دول الجوار".

وسيلتقي رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يوم غد الخميس، وسيجري خلال اللقاء مباحثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، الى جانب مناقشة التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات