شبكة النبأ المعلوماتية

العراق.. ارتفاع قياسي في إصابات كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 18 آب , 2020

تقرير: سيف مهدي

 

اختار العراق استئناف الحياة تدريجياً أسوة بالعديد من دول العالم، وعلى ما يبدو اعترافاً ضمنياً بأن احتواء فيروس كورونا، لم يعد متاحاً في المدى المنظور، حقيقة مرة بعد تفشي الوباء الذي راحت فيه اعداد الاصابات بارتفاع ملحوظ وبات قريبا من الوصول الى حاجز المئتين الف مصاب اذا ما استمرت تسجيل اعداد الاصابات فوق الاربعة الاف حالة يوميا..

 

وحل العراق رابعاً على العالم ضمن تصنيف مواقع عالمية مختصة بمتابعة فيروس كورونا المستجد حول العالم، بعد تسجيله اعلى حصيلة اصابات يومية منذ دخول الوباء والتي بلغت 4348 حالة، مع اقتراب الى قفزة في الترتيب العالمي باتجاه المرتبة العشرين، لا سيما وان العراق حصل على المرتبة الاولى عربيا بأعداد الوفيات والثانية في مستوى اعلى نسب مسجلة..

 

وزارة الصحة العراقية بدورها شكت عدم التزام المواطنين بالتعليمات والارشادات الصحية، خاصة وان اغلب المواطنين يخرجون من منازلهم دون ارتداء الكمامات، والتي عدتها جدار الصد الاول لمنع انتقال الفيروس وتسجيل الاف من الاصابات يوميا...

 

وبحسب مصادر نيابية اكدت ان حصيلة أعضاء البرلمان المصابين بفيروس كورونا ارتفعت إلى 52 نائباً ثلاث منهم في حالة خطرة، والتي كانت من بين أسباب تعطل عقد الجلسات، جلسات عطلت وعطلت معها الكثير من القضايا التي تهم المواطنين..

 

وهاجم متابعون خلية الصحة والسلامة الوطنية لعدم قدرتها على احتواء تفشي جائحة كورونا في البلاد، مطالبين الحكومة والبرلمان بالتدخل العاجل لا سيما بعد ارتفاع اعداد الراقدين في المحاجر الصحية وباتت اغلب المستشفيات ملغومة بالوباء.

وفي السياق ذاته، هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قضية فتح المطارات دون تشديد على مراقبة الداخلين والخراجين من والى العراق، خاصة اصحاب النفوذ السياسي وعوائلهم وأقربائهم والتي قالوا انها تطبيق على بعض الفئات المجتمعية دون الاخرى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات