شبكة النبأ المعلوماتية

الكاظمي يعلن تمسكه بموعد الانتخابات القادمة

twitter sharefacebook shareالجمعة 14 آب , 2020

أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مساء الخميس، عن تمسكه بإجراء الانتخابات التشريعية في السادس من يونيو/ حزيران 2021، على الرغم من اعتراض قوى سياسية وبرلمانيين على هذا الموعد من خلال المطالبة بتقديمه إلى إبريل/ نيسان من العام ذاته.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن الأخير اجتمع برئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات، بحضور عدد من الوزراء والقيادات الأمنية، من أجل بحث الاستعدادات الفنية لإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر، في السادس من يونيو/ حزيران من العام المقبل.

ونقل البيان عن الكاظمي قوله إن "الحكومة الحالية عازمة على إجراء الانتخابات في الموعد الذي أقرته، انطلاقاً من كونها مطلباً جماهيرياً، وتنسجم مع توجيهات المرجعية الدينية، ورغبة القوى السياسية، فضلا عن كونها من أولويات البرنامج الحكومي، وهي ملتزمة به"، داعيا مفوضية الانتخابات إلى تكثيف جهود استكمال تحضيرات الانتخابات.

وبين رئيس الوزراء أن حكومته ستعمل بكل إمكانياتها من أجل إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، كما وجه الوزارات ومؤسسات الدولة بتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات اللازمة أمام مفوضية الانتخابات، للعمل بكل الإمكانيات من أجل إجراء الانتخابات في موعدها.

مسؤول في مفوضية الانتخابات العراقية قال في تصريح لموقع الكتروني قطري، إن التنسيق مستمر مع الجهات الحكومية من أجل توفير الدعم المالي والفني اللازم لإجراء الانتخابات، مبيناً أن "المفوضية استنفرت كوادرها المعنية من أجل تحديد الاحتياجات الفنية والمبالغ المالية التي تتطلبها العملية الانتخابية، وإبلاغ الحكومة بذلك".

وأشار إلى أن المفوضية تنتظر إكمال ملحق الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات من قبل البرلمان، من أجل دراسة القانون بشكل كامل ووضع الآليات المناسبة لتطبيقه.

مواقع ألكترونية 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات