الثلاثاء 10 شباط , 2016

تنظيم مسابقة تنحيف للحيوانات المنزلية في بريطانيا للحد من آفة "البدانة"

للحد من آفة "البدانة" وللحماية من الأمراض القلبية والسرطان، نظمت جمعية بريطانية مسابقة تنحيف للحيوانات المنزلية، موضحة أن خمسة ملايين من الكلاب والهررة والأرانب تعاني من الوزن الزائد.

تثير البدانة لدى الحيوانات المنزلية، مثل الكلاب والهررة والأرانب، قلقا متزايدا في بريطانيا حيث يعاني خمسة ملايين منها من الوزن الزائد على ما ذكرت جمعية رفق بالحيوان "بي دي إس إيه"، والتي نظمت في إطار مكافحة هذه الآفة مسابقة تنحيف.

وقالت طبيبة بيطرية من الجمعية اسمها فيكي لارخام-جونز: "الأغذية الجاهزة غنية بالسعرات الحرارية، فالحلويات والجبن ورقائق البطاطاس مشبعة بالدهون والسكر. هذا الأمر له عواقب سلبية على نحافة الحيوانات وأسنانها. وأقر بعض أصحاب هذه الحيوانات أنهم يقدمون لها الشوكولا والكحول حتى، وهما من السموم التي قد تهدد حياة هذه الحيوانات".

وأوضحت الطيبة أن هذه الحيوانات تواجه خطر الإصابة بأمراض قلبية-وعائية وبالسرطان والسكري. وقد تصاب أيضا بداء المفاصل التنكسي. ولمساعدتها على استعادة لياقتها، بادرت الجمعية إلى تنظيم مسابقة في ناديها "بيت فيت كلوب". وأكدت فيكي لارخام جونز "يمكن لجم بدانة الحيوانات من خلال حمية جيدة وممارسة الرياضة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات