شبكة النبأ المعلوماتية

الاعلام الامني يصدر بيانا بشأن القصف التركي لحرس الحدود

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 11 آب , 2020

أصدرت خلية الإعلام الأمني، يوم الثلاثاء، بيانا بشأن القصف التركي لحرس الحدود في سيدكان، والذي أودى بحياة آمر اللواء الثاني حرس حدود المنطقة الاولى وامر الفوج الثالت / اللواء الثاني وسائق العجلة

وذكرت الخلية في بيان مقتضب للخلية تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن اعتداء تركياً سافرا مِن خلال طائرة مسيرة استهدفت عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان وتسببت في "استشهاد آمر اللواء الثاني حرس حدود المنطقة الاولى وامر الفوج الثالت / اللواء الثاني وسائق العجلة".

وكانت شبكة رووداو قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بقيام طائرة مسيّرة باستهداف اجتماع ضم عدداً من مسؤولي حرس الحدود العراقي وحزب العمال الكوردستاني.

وأوضح أن الاجتماع عقد في منطقة برادوست الحدودية مع تركيا، التابعة لمحافظة أربيل.

بدوره ذكر مدير ناحية سيدكان إحسان الجلبي أن القصف أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بينهم عميد وعقيد من قوات حرس الحدود العراقي، وفقا لرووداو.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان مقتضب، تلقته وكالة النبأ للأخبار، إن "20 قتيل بينهم ضابطان كبيران بحرس الحدود بالقصف التركي شمالي ‏العراق". 

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، ناقش مجلس وكلاء الأمن الوطني التجاوزات التركية على الأراضي العراقية.

وذكر المجلس في بيان، تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "المجلس ناقش الفقرات المثبتة على جدول أعماله، وأهمها التجاوزات التركية على الأراضي العراقية، واتخذ التوصيات اللازمة بشأنها".

وأوضح البيان، "رؤية الحكومة في كثير من القضايا المطروحة للنقاش، ومنها تواجد القوات الأجنبية في العراق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات