شبكة النبأ المعلوماتية

الجمعيات الفلاحية تطالب بمحاسبة المعرقل لاكمال مشروع تنقية وتعفير البذور بكربلاء

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 11 آب , 2020

طالبت الجمعيات الفلاحية في كربلاء، بأستدعاء الشركة المنفذة لمشروع (معمل تنقية وتعفير البذور) ومحاسبتها للتأخير في إكمال انجاز المشروع .

جاء ذلك خلال اجتماعا ضم الجمعيات الفلاحية في كربلاء ومديرية الزراعة في كربلاء بحضور مدير معمل تنقية وتعفير البذور وعدد من الفلاحين والمزارعين.

وقال مدير اعلام الجمعيات الفلاحية في كربلاء ياسر الشمري في حديث لوكالة النبأ للأخبار اليوم الثلاثاء، إنه "التقى رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء المقدسة وليد حمد الكَريطي مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في مبنى مديرية زراعة المحافظة بحضور مدير معمل تنقية وتعفير البذور صالح الناهي وعدد من الفلاحين والمزارعين".

وأضاف الشمري بأنه "جرى خلال اللقاء مناقشة تكملة المشروع الاستراتيجي (معمل تنقية وتعفير البذور) الواقع في قضاء الجدول الغربي التابع إلى دائرة البحوث الزراعية (وزارة العلوم والتكنولوجيا)".

وأوضح أن "المشروع في حال إكماله على أتم وجه سيخدم الفلاحين والمزارعين في محافظة كربلاء الذين يزاولون زراعة محصولي الحنطة والشعير".

وبين الشمري "تم الاتفاق على إيجاد المعرقلات التي أخرت انجاز هذا المشروع وإيصالها إلى محافظ كربلاء واستدعاء الشركة المنفذة ومحاسبتها للتأخير في إكمال انجاز المشروع"،

مضيفاً "تطرق الاجتماع إلى مناقشة مؤشرات الخطة الزراعية للموسم الشتوي الزراعي القادم (2020-2021م) وللمساحات المروية (انهار ومشاريع وإرواء) وحسب المؤشرات المقترحة من قبل وزارة الزراعة".

وأشار مدير اعلام الجمعيات الفلاحية في كربلاء إلى، إن "نجاح هذه الخطة يعتمد على توفير المحاصيل في الأسواق المحلية وبأسعار مناسبة بعد تقديم المستلزمات الزراعية للفلاحين والمزارعين من الأسمدة والبذور والمكننة الزراعية الحديثة المدعومة فضلاً عن دعم المدخلات والمخرجات".

عامر ياسين 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات