شبكة النبأ المعلوماتية

الجامعات الامريكية تخسر 15 مليار دولار أمريكي بسبب قرارات ترامب

twitter sharefacebook shareالأثنين 10 آب , 2020

كشف موقع يورونيوز، ان الكليات والجامعات الأمريكية قد تخسر 15 مليار دولار أمريكي سنويا بسبب التوتر الحاصل بين واشنطن وبكين، فيما هددت إدارة الرئيس ترامب بإلغاء تأشيرات الدخول للطلاب والباحثين الصينيين من الذين لهم علاقة بالكليات المرتبطة بجيش التحرير الشعبي الصيني.

وقال الموقع في تقرير له تابعته وكالة النبأ للاخبار، ان "عدد الطلاب الصينين الذين يدرسون في الولايات المتحدة في العام 2019 بلغ 400 ألف طالب ما يفوق أكثر من ثلث الطلاب الدوليين في البلاد، اذ سيؤدي الانخفاض الحاد في عدد هؤلاء الطلاب إلى مشاكل مالية للكليات والجامعات الأمريكية، لاسيما وانهم ينفقون قرابة 15 مليار دولار أمريكي في مدفوعات الرسوم الدراسية".

واضاف التقرير، ان "الخلافات بين الصين والولايات المتحدة ستجعل من الطلاب الصينيين يتحولون إلى جامعات بلادهم للحصول على شهاداتهم بدلاً من السفر إلى الولايات المتحدة في العام 2020 مما قد يسبب خسارة كبيرة للكليات والجامعات الاميريكية".

هذا وتصاعدت حدة التوترات بين واشنطن وبكين بعد تفشي فيروس كورونا واتهام الرئيس الامريكي دونالد ترامب للصين باخفاء معلومات عن الفيروس ما تسبب بانتشاره في جميع بلدان العالم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات