شبكة النبأ المعلوماتية

الزراعة تطلب دفع مستحقات الفلاحين قبل اقرار الخطة الشتوية

twitter sharefacebook shareالأحد 09 آب , 2020

طالبت وزارة الزراعة، يوم الاحد، وزارة المالية بأطلاق مستحقات الفلاحين والمزارعين قبل اقرار الخطة الشتوية.

وقال الناطق باسم الوزارة حميد للوكالة الرسمية، إن" الوزارة استطاعت تأهيل بعض المشاريع العاملة وانجاز المشاريع المتوقفة من خلال مبالغ الدعم الموجودة، خاصة بعد تأخير اقرار الموازنة لهذا العام ، مشيرا الى ان "هذه الالية لا تساهم في دفع عجلة التنمية الزراعية".

واضاف النايف ان" القطاع الزراعي يحتاج إلى اموال بشكل مستمر فضلا عن مستحقات الفلاحين سوى التي بذمة وزارة الزراعة من بذور الرتب العليا او التي بذمة وزارة التجارة من خلال استلامها الحبوب من الفلاحين، مطالبا وزارة المالية بتسهيل عملية اطلاق مستحقات الفلاحين والمزارعين قبل اقرار الخطة الشتوية استعدادا للموسم المقبل، فضلا عن الايفاء بالتزاماتهم المالية الاخرى".

واوضح ان" هناك جهودا كبيرة بذلت من قبل وزارة الزراعة لتأمين مبالغ شراء الاسمدة للموسم الزراعي المقبل، فضلا عن المبيدات واللقاحات البيطرية لهذا العام ،مبينا ان" الوزارة استطاعت الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الحنطة والشعير وبذور الرتب العليا".

واشار الى ان" الكميات المنتجة من الحنطة لهذا العام من الحبوب والبذور وصلت الى خمسة ملايين واربعمائة الف طن اضافة الى ان الوزارة وفرت وبجهود الفلاحين ٢٨ منتجا زراعيا ومنعتها من الاستيراد، كما تم تصدير ٧٥٠ طن من البطاطا والباذنجان والطماطم الى الخارج من قبل القطاع الخاص".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات