الثلاثاء 10 شباط , 2016

#صنع_في_العراق: اول وكيل رسمي للشركة العامة للصناعات الجلدية في كربلاء المقدسة (صور)

في شارع الضريبة التجاري وسط مدينة كربلاء المقدسة، كان المهندس الشاب "علي الجبوري" منهمكا بترتيب بضاعته الجلدية على عجالة، خلال استقباله للمواطنين، وهو فخور باعتماده "اول وكيل حصري للشركة العامة للصناعات الجلدية"، في كربلاء المقدسة، كونها منتجا وطنيا خالصا.

المهندس علي حزام الجبوري، الوكيل الرسمي للشركة العامة للصناعات الجلدية، فرع كربلاء المقدسة، تحدث الى وكالة النبأ/(الاخبار) قائلا "قبل أيام قليلة تم بحمد الله افتتاح اول مركز للصناعات الجلدية في كربلاء، وهي وكالة واحدة لكل المحافظة".

وأضاف الجبوري "اقبال المواطنين كان لافتا للنظر، نساء ورجال وأطفال، جاءوا من مركز وأطراف كربلاء للتبضع وتسوق المنتجات الوطنية".

وفي سؤال عن الصعوبات التي واجهته، أجاب الجبوري ان "هناك بعض الصعوبات والمعوقات، أبرزها قلة الانتاج والتنوع في الإنتاج، فالمنتجات النسائية من احذية وحقائب، إضافة الى المنتجات الخاصة بالأطفال غير موجودة او قليلة".

فيما طالب الشركة العامة "تحديث بعض الموديلات لكي ترضي اذواق الشباب لأن اغلب الاحذية التي لدينا هي احذية رسمية، ورفد الصناعة الوطنية بمنتجات جديدة ومنوعة حتى نرضي الذوق العام والرغبة لشرائح المجتمع كافة وندعم الحملة المتطورة للمواطن بدعم الصناعة الوطنية والمنتوجات الوطنية".

واكد المهندس علي الجبوري انه شخصيا لم يلاقي اي صعوبة في افتتاح فرع في كربلاء، وان الإجراءات الحكومية كانت خالية من التعقيد والروتين.

وفي سؤال لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار) عن مستقبل الصناعة الوطنية امام المنتج الأجنبي أكد ان "المنتوج الوطني سينافس الاجنبي إذا بذلنا بعض الجهود واضفنا له بعض الموديلات الجديدة، فنحن قادرين على ان ننافس، صراحة الرغبة العارمة لدى المواطنين اقوى مما توقعنا، وحتى من لم يشتري جاء لتقديم التهاني والمباركة".

يذكر ان مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام قامت بحملة وطنية لدعم المنتج الوطني العراقي عبر هاشتاغ نشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي حمل وسم (#صنع_في_العراق)، وقد لاقى ترحيبا محليا ورسميا كبيرين، وقد عبرت المؤسسة عن استعدادها لدعم جميع الصناعات الوطنية والترويج لها خدمة للصالح العام.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات