شبكة النبأ المعلوماتية

بولتون: تدمير العراق نافع وعلى الاكراد الاستعداد لاقامة دولتهم

twitter sharefacebook shareالخميس 06 آب , 2020

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، إنه بات "مقتنعا منذ فترة طويلة، بأن تفكك العراق شيء نافع، وعلى أمريكا الاعتراف بدولة كردية ضمن الواقع الواقع في العراق".

وأضاف بولتون في لقاء مع شبكة اعلامية كردية، أن المسائل المتعلقة بالاكراد في الدول الأخرى (سوريا وتركيا وإيران) "يجب على أمريكا التعامل معها بصورة استراتيجية، لأنه يمكن أن تكون النتيجة مهمة جدا وإيجابية" وفق وصفه.

وعلى صعيد خطوات ترامب تجاه النظام الإيراني، قال بولتون إن ترامب لا يريد إسقاط النظام في طهران، واستغرق وقتا طويلا حتى الانسحاب من الاتفاق النووي.

وشدد على أن النظام الإيراني، لن يتخلى عن السلاح النووي، ويعتقدون أن امتلاكه سيبقيهم في السلطة وهذا سبب مهم، يجعلني أعتقد بضرورة إبعادهم عن السلطة، وتشكيل حكومة تتخلى عن السلاح النووي.

وعلى صعيد استهداف الولايات المتحدة للحرس الثوري، بعد عملية اغتيال سليماني، قال بولتون، "لا أرى سوءا في اتخاذ خطوات إضافية ضد الحرس الثوري الإيراني، وإسقاط النظام واحد من الأمور التي علينا أن نعمل في سبيلها في إيران".

وتابع: "تدمير الحرس الثوري واحد من السبل التي تحقق ذلك. حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زعزعة إيران وتعزيز عدم الاستقرار فيها. فليس للنظام الإيراني سند جماهيري. يجب أن يكون إسقاط نظام آيات الله وإعادة الحكومة للشعب جزءاً من سياسة أميركا" على حد قوله".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات