شبكة النبأ المعلوماتية

العتبة الحسينية تحدد موعد افتتاح اكبر مركز لعلاج السرطان في العراق

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 04 آب , 2020

أعلنت العتبة الحسينية، يوم الثلاثاء، موعد افتتاح مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للامراض السرطانية في كربلاء، فيما بينت أن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (76٪).

وقال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية محمد ضياء، إن "نسبة الانجاز الحالية في مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للامراض السرطانية متقدمة جدا حيث تبلغ اكثر من (76%)، وان موعد الافتتاح بشكل كامل سيكون في بداية العام المقبل 2021".

وأضاف، أن "المشروع ينفذ وفق انظمة وتقنيات حديثة وضمن معايير (VIP) العالمية، وبأحدث الاجهزة ذات المناشئ العالمية الالمانية والامريكية".

وأوضح ضياء، أن "العتبة الحسينية المقدسة تسعى من خلال المشروع الى تحقيق عدة أهداف، أهمها إنشاء مؤسسة متخصصة في تشخيص وعلاج الاورام بمستوى عالٍ وخدمة المريض العراقي وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمريض من الكشف والتشخيص الى التداخلات والفحوصات الى تحديد العلاج".

وتابع، أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (12) دونما ويتألف من ثلاث أبنية رئيسية مؤلفة من (4) طوابق"، مبيناً، أن "الاجهزة التي سيجهز بها المشروع حاليا في مخازن العتبة الحسينية المقدسة، ولم يتبق سوى بعض الاعمال لنقلها وربطها بالمشروع".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة لم تقتصر على تنفيذ مركزاً للسرطان في كربلاء فقط، بل توجهت الى تنفيذ مركز مشابه في محافظة البصرة لأنها تعد من المحافظات المتقدمة في الترتيب بعدد المصابين بالسرطان ليكون المركز بخدمة المواطنين فيها والمحافظات المجاورة لها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات