شبكة النبأ المعلوماتية

فاوتشي ينصح بإضافة شيء آخر للكمامة

twitter sharefacebook shareالأحد 02 آب , 2020

‌نصح مدير "المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية" في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، العضو بفريق عمل البيت الأبيض لمكافحة جائحة كورونا، إضافة "نظارات سباحة" أو غيرها من النظارات الواقيات للعينين إلى الكمامة، للتسلح بحماية كاملة تصدّ "كورونا" المستجد وتمنعه من التسلل إلى الجهاز التنفسي، والمضي بعدها إلى خلايا الرئتين ليتكاثر فيها، إلى أن يقضي على ضحيته.

يأتي ذلك فيما قال فاوتشي، إن العالم يشهد تطورا في اختبار اللقاحات المطورة، معرباً عن أمله بالتوصل إلى لقاح مع بداية فصل الشتاء، مؤكداً أن 30 ألف شخص سجلوا أنفسهم من أجل التجارب السريرية.

وعن النصيحة، قال فاوتشي، "إن المفترض حماية جميع الأسطح المخاطية"، أي الفم والأنف والعينين، شارحاً في مقابلة بأن الحماية يجب أن تكون كاملة ضد الفيروس.

واعترف فاوتشي، البالغ 80 سنة، أنه لم يتم التوصية قبلا بالنظارات، "لأنه كان من السهل جدا على الناس تغطية (العينين) بقطعة قماش"، لكن يبدو أن القماش لا يكفي لمنع "كورونا" من الدخول عبر العينين، لذلك نصح بإضافة النظارات، والمعروفة باسم "غوغلز" goggles أو ما يشبهها إلى الكمامة لمزيد من الحماية، وشجع في المقابلة التطعيم ضد الإنفلونزا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات