الأثنين 09 شباط , 2016

الدفاع: نصر الرمادي يضعنا على أعتاب تحرير الموصل من داعش

وصفت وزارة الدفاع العراقية معركة تحرير الرمادي التي استكملت اليوم الثلاثاء, بأنها "معركة نموذجية احترافية بالغة الدقة" استطاعت من خلالها القوات العراقية التغلب على استراتيجيات تنظيم داعش الإرهابي.

وأكدت الوزارة – في بيان صحفي – أن نصر الرمادي الذي اختلطت فيه دماء العراقيين تضع القوات المسلحة على أعتاب مرحلة أخرى لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي.. وقالت "قادمون يا نينوى بالعزيمة واليقين والهمة  والمثابرة".

ولفتت الوزارة إلى أن القوات المسلحة العراقية استطاعت افشال مخطط داعش لاتخاذ المدنيين دروعا, وتغلبت على سلاح السيارات المفخخة والتلغيم الذي يعتمده التنظيم سبيلا .. وأشادت بالدور المتميز والكبير لسلاح الهندسة العسكرية ورجال الاستخبارات اللذين لعبوا دورا مميزة أسهم في نجاح العمليات العسكرية ضد داعش.

واشادت بجهود قيادة عمليات الانبار وقوات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات وزارة الداخلية العراقية التي ساهمت في عملية تحرير الرمادي من قبضة داعش, وحيت أرواح الشهداء وتمنت الشفاء للجرحي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت اليوم استكمال تحرير جميع محاور مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق من قبضة تنظيم داعش الإرهابي, وفتح طريق الرمادي-بغداد من منطقة خالدية الرمادي للمرة الأولي من أشهر.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيي الزبيدي – في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء – إن القوات العراقية تمكنت من تحرير منطقة حصيبة الشرقية, مشيرا إلى أنه كان قد تم تحرير مناطق الصوفية والسجارية وجويبة شرقي الرمادي وبذلك يتم استكمال منطقة شرق بالكامل.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات