الأثنين 09 شباط , 2016

وزيرة الصحة تعلن استثناء عدد من الفئات من أجور الخدمات الصحية

أعلنت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود، اليوم الثلاثاء، عن استثناء عدد من الفئات من أجور الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين الذي ستطبقه الوزارة اعتباراً من الأسبوع المقبل، فيما بينت أن تلك الاجور ستساعد الوزارة على تأمين استمرارية ديمومة تقديم الخدمات الصحية.

وقالت وزارة الصحة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار)نسخة منه، إن "وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود استعرضت، في جلسة مجلس الوزراء، أجور الخدمات التي حددتها وزارة الصحة وفق المادة 25 من قانون الموازنة الاتحادية لهذا العام لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين".

ونقل البيان عن حمود قولها إن "الوزارة تستثني من الأجور، المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، والنازحين، والجرحى، والأمراض السرطانية، والتدرن، والراقدين في مستشفى الرشاد وابن القف، والأطفال دون سن الخامسة، ومرضى الكلى، ومراجعي الطوارئ".

وأضافت أن "الاجور الرمزية التي ستجبى لقاء تقديم الخدمات ستساعد الوزارة على تأمين استمرارية ديمومة تقديم الخدمات الصحية لحين تجاوز العراق الازمة المالية الحادة".

وكانت وزارة الصحة اعلنت، اليوم الثلاثاء، عن البدء باستيفاء الرسوم مقابل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اعتباراً من الاسبوع المقبل، وفيما اعتبرت هذه الرسوم بأنها رمزية جداً"، أشارت الى استثناء شريحة "واسعة" من المواطنين من دفع تلك الرسوم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
علاء النصار
العراق
2016-2-10
ترتكب الحكومة ووزيرة الصحة مخالفة دستورية جديدة بزيادة أسعار خدماتها حيث ينص الدستور بأن تكفل الدولة العلاج المجاني للمواطنين