شبكة النبأ المعلوماتية

الحرس الإيراني يطلق صواريخ بالستية ضد أهداف في مياه الخليج

twitter sharefacebook shareالأربعاء 29 تموز , 2020

أطلق الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاربعاء، صواريخ بالستية من مواقع تحت الأرض، ضد أهداف بحرية في مياه الخليج، وذلك ضمن مناورات الرسول الأعظم 14 غرب مضيق هرمز، إضافة إلى إطلاق صواريخ أرض – أرض من طرازي هرمز و فاتح.

وقالت وكالة أنباء فارس، إن "إطلاق الصواريخ من أماكن في أعماق الأرض، يشكل تحدياً كبيراً لأجهزة الاستخبارات المعادية، في حال حدوث أي مواجهة محتملة في المستقبل".

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن في مايو الماضي، إنشاء قواعد ومدن صاروخية تحت الأرض، على طول الشريط الساحلي الإيراني للخليج وبحر عمان، مضيفاً أنه سيستعرضها في الوقت المناسب.

وخلال اليوم الثاني من المرحلة النهائية لمناورات الرسول الأعظم14، أطلقت طائرات استطلاع إيرانية حربية النيران تجاه مجسم لحاملة طائرات معادية ودمرت جسر القيادة فيها، كما اختبر الحرس طائرات استطلاع من طراز “شاهد 181 و مهاجر و باور،  إضافة إلى تدمير أهداف افتراضية في جزر فارور الإيرانية في مياه الخليج باستخدام مقاتلات سوخو-22.

وتأتي المناورات الإيرانية في وقت تتصاعد حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة، وشهدت مياه الخليج احتكاكات بين القوات البحرية الأمريكية والحرس الثوري في منتصف أبريل/نيسان الماضي، عندما اتهمت الولايات المتحدة الحرس الثوري باستخدام قوارب سريعة لمضايقة سفنها الحربية في الخليج.

وكالات

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات