شبكة النبأ المعلوماتية

للحد من الأضرار على الانسان.. البدء بمكافحة الاراضي من القوارض الزراعية في عون

twitter sharefacebook shareالأثنين 27 تموز , 2020

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، يوم الاثنين، البدء بحملة مجانية لمكافحة البساتين والأراضي الزراعية من القوارض الزراعية في عون شمال المحافظة.

وقال مدير اعلام زراعة كربلاء باهر غالي في حديث لوكالة النبأ للأخبار، إنه "قامت شعبة زراعة عون بحملة مجانية لمكافحة البساتين والحقول والاراضي المفتوحة من القوارض الزراعية من اجل الحد من اضررها التي تسببها للمحاصيل الزراعية".

وقال مسؤول شعبة زراعة عون المهندس الزراعي مهدي حسن علوان الجنابي، إن "وحدة الوقاية استلمت مبيدين هما مبيد (نوفار 1) بكمية ( 88 كغم) ومبيد (اكريغارد) بكمية( 132 كغم ) وهي مبيدات معتمدة من قبل وزارة الزراعة لمكافحة القوارض الزراعية ضمن الرقعة الجغرافية لشعبتنا".

واضاف الجنابي أن "الحملة مستمرة بشكل مجاني وباشراف الكوادر الهندسية الزراعية في قسم وقاية المزروعات ووحدة الوقاية في شعبة زراعة عون من اجل الحد من اخطار هذه القوارض من اثر سلبي على المحاصيل والمنتجات الزراعية".

الجنابي دعا المزارعين الى، "الالتزام بالتعليمات وطرق المكافحة من خلال تعليمات المختصين والتعاون مع فرق المكافحة من اجل القضاء على اكبر عدد ممكن من القوارض التي تسبب اضرارا للانسان من خلال نقل الأمراض بالاضافة الى الخسائر المادية التي تخلفها في المحاصيل الزراعية".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات