شبكة النبأ المعلوماتية

كربلاء تنتج نحو سبعة آلاف طنا من الاعلاف

twitter sharefacebook shareالأثنين 27 تموز , 2020

من اجل توفير الأعلاف المحلية لمشاريع الدواجن العاملة في محافظة كربلاء والتقليل من استيرادها من خارج البلاد، قامت مشاريع انتاج الأعلاف في كربلاء من إنتاج ( 6970 طن ) من اعلاف الدواجن بهدف سد حاجة مشاريع الدواجن سواء المخصصة لإنتاج فروج اللحم والبيض أو مشاريع التفقيس.

وقال مدير زراعة كربلاء الزراعي رزاق الطائي إن "مشاريع انتاج اعلاف الدواجن العملة في محافظة كربلاء والتي يبلغ عددها ثلاثة مشاريع انتجت خلال الفترة الواقعة بين منتصف حزيران ومنتصف تموز (6970 طن) من اعلاف الدواجن".

وأضاف "أنتج معمل علف السعود للدواجن الذي يقع في ناحية الحسينية والذي تبلغ طاقته الانتاجية( 8 طن/ساعة) انتج (1920 طن)، فيما انتج معمل علف الحافظ الذي يقع في ناحية الجدول الغربي والذي تبلغ طاقته الإنتاجية(10 طن/ساعة) أنتج(1300 طن) ، فيما انتج معمل علف الواحة لإنتاج البلت الذي يقع في ناحية الجدول الغربي والذي تبلغ طاقته الإنتاجية(20 طن/ساعة) أنتج(3750 طن ) بعد ان تم توسع طاقة العمل".

وأوضح معمل كربلاء للعلف الحيواني الذي تبلغ طاقته الانتاجية(9.5 طن /ساعة) متوقف عن العمل بسبب وجود اعمال ترميم وصيانة اما معمل علف الهندية الذي تبلغ طاقته الانتاجية (5 طن/ ساعة) متوقف عن العمل حاليا.

لافتا الى "ان ارتفاع معدلات الانتاج لاعلاف الدواجن المحلية ساهم بتقليل الاعلاف المستوردة من خارج البلاد".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات