الأثنين 09 شباط , 2016

تلفزيون: جنود شيشانيين استطاعوا اختراق صفوف داعش ونقلوا معلومات لروسيا

أكد التلفزيون الروسي الرسمي أن قوات شيشانية موجودة على الأرض في سوريا تجمع معلومات عسكرية من داخل المناطق التي يسيطر عليها داعش لتستخدمها القوات الجوية الروسية في تحديد أهداف القصف.

وقال رمضان قديروف رئيس الشيشان المدعوم من روسيا إن المنطقة أرسلت كذلك ضباط مخابرات ليتسللوا بين صفوف التنظيم وعملاء سريين للتدريب إلى جانب المقاتلين منذ بداية الحرب في سوريا.

وذكر التلفزيون أنه "أقيمت شبكة تجسس موسعة داخل داعش". وأضاف "أرسل أفضل المقاتلين في الشيشان إلى هناك. إنهم يجمعون معلومات عن هيكل تنظيم الإرهابيين وعددهم ويحددون الأهداف للقصف ويوثقون نتائجه". وجاءت هذه التصريحات في إطار إعلان عن فيلم تلفزيوني وثائقي سيبث غدا على قناة روسيا 24 الحكومية.

ورفض ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأكيد وجود قوات شيشانية في سوريا.

ولدى روسيا قوات مشاة ومدرعات هناك لحماية أسطولها وأرسلت مدربين ومستشارين عسكريين يعملون مع الجيش السوري.

وقال التلفزيون الحكومي في الإعلان إن الوقت حان للحديث عن أفراد القوات التي تساعد في تنسيق الضربات الجوية الروسية في سوريا "مضحين بحياتهم". وعرضت القناة لقطات لمعسكر تدريب في الشيشان قالت إنه المكان الذي تدرب فيه الجنود العاملون في سوريا حاليا.

وأظهرت اللقطات مئات من الجنود المدججين بالسلاح وصفا من عربات الدفع الرباعي ورجلا يطلق النار من مسدسه مرات عدة فيما بدا كدورة تدريبية خاصة عن القتال في المدن. وظهر في اللقطات كذلك قديروف وهو يطلق نارا على هدف. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات