شبكة النبأ المعلوماتية

متنبئ: موجة الحر اللاهبة تستمر حتى نهاية الاسبوع الحالي

twitter sharefacebook shareالأحد 26 تموز , 2020

أكد متنبئ جوي، اليوم الاحد، ان الموجة اللاهبة ستؤثر على عموم البلاد حتى نهاية الاسبوع الحالي.

وقال صادق عطية في منشور على التواصل الاجتماعي، ان "موجة الحر اللاهبة تؤثر على عموم مدن البلاد حتى نهاية الأسبوع الحالي، مبينا ان أنتهاء موجة الحر لا يعني انتهاء الحرارة الصيفية".

وأضاف، ان "الرطوبة المرهقة في مدن الجنوب والبصرة تحديدا تخف شدتها قليلا يوم الاثنين، وتعود الرطوبة يوم الثلاثاء لتستمر يومين ثم تخف يوم الخميس مع تحول الرياح (مؤقتا) الى شمالية غربية".

وتابع، ان "شدة الموجة الحارة تزداد وتبلغ ذروتها للايام الاثنين غدا والثلاثاء والاربعاء، حيث تسجل العاصمة بغداد ومدن الوسط والفرات الاوسط مابين (51-53) درجة مئوية".

ونوه الى، ان "مدن الجنوب ومنها البصرة تسجل خلالها مابين {50 -53} مْ وتخف في موجات الرطوبة لان بخار الماء يقلل من شدة الاشعاع ويزيد من الاجواء المرهقة، أما المنطقة الغربية تسجل مابين {46-52} مْ وفي شمال البلاد تسجل { 46-51} مْ".

وأشار الى، ان "الرطوبة العالية وظهور الغيوم خلال موجة الحر يسبب زيادة في درجة الحرارة المحسوسة والإرهاق والشعور بكتمان الجو، و تتكاثف السحب بسبب تيارات الحمل الناتجة عن التسخين السطحي الشديد مسببةً زخات رعدية متفرقة في بعض المناطق من جنوب البلاد وخصوصا جنوب غربها".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات