شبكة النبأ المعلوماتية

العراق ينفي عدم إلتزامه بإتفاقيات إوبك بخفض الانتاج

twitter sharefacebook shareالخميس 23 تموز , 2020

أكدت شركة تسويق النفط سومو، اليوم الخميس، إلتزامها باتفاق خفض الانتاج لتحالف أوبك. نافيةً ما تداوله تقرير يبين خلاف ذلك.

و قالت رفينيتيف أيكون المتتبعة لحركة صادرات الخام حول العالم، إن "صادرات العراق النفطية ارتفعت في أول 20 يوما من يوليو الجاري، في مؤشر على عدم التزام بغداد باتفاقية خفض الإنتاج".

وقالت (سومو) في بيان، إن ما نشر غير دقيق، "نوضح للرأي العام حقيقة عدم دقة واحترافية التحليل الوارد في الخبر المنشور بتاريخ 21 يوليو الحالي".

وذكرت،بيانات رفينيتيف، أن معدل الصادرات من الموانئ الجنوبية للعراق، سجل 2.7 مليون برميل باليوم الواحد و هذا الرقم يقل بأزيد من 100 ألف برميل يوميا، عن معدل صادرات الشهر السابق".

وتابعت، أن "الأرقام لا تعكس التزام العراق، التي ستظهر نتائجه عن الشهر الحالي بأكمله، في تقرير يصدر خلال أغسطس/ آب المقبل".

وأشارت الى، ان "معدل التصدير المذكور في منشور رفينيتيف وبعد جمعه بمعدل صادرات الإقليم من شمال العراق، وحجم الاستهلاك المحلي، ينتج عنه التزام يفوق 100 بالمئة باتفاق خفيض الإنتاج”.

وكانت مجموعة أوبك+ قد توصلت إلى اتفاق ينص في مرحلته الأولى على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية يونيو تم تمديدها حتى نهاية يوليو، يقلص بعدها التخفيض الى 7.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2020، ومن ثم إلى 5.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية أبريل 2021.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات