شبكة النبأ المعلوماتية

صحيفة روسية تفسر وصف ترامب للحروب العالمية بالرائعة!

twitter sharefacebook shareالخميس 23 تموز , 2020

تناولت صحيفة فزغلياد الروسية استياء واسعا في البلاد إزاء وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحربين العالميتين بأنهما رائعتان، رغم ما تسببتا فيه من دمار واسع في أوروبا، وحصدهما لأرواح الملايين. 

وكان ترامب قال في مقابلة أجرتها معه شبكة "فوكس نيوز"، "لقد ربحنا حربين عالميتين.. حربين عالميتين رائعتين، كانتا قاسيتين ومرعبتين". 

وأشارت الصحيفة إلى، أن "ذلك التصريح لم يثر أي أصداء سلبية في الولايات المتحدة، "ولم تهتم وسائل الإعلام الأمريكية والخبراء والصحفيون عمليا بما قاله على الإطلاق، رغم كل شغفها بانتقاده على الصغيرة والكبيرة".

ويوضح التقرير الروسي، أن "لدى الأمريكيين، ببساطة، فهما مختلفا تماما للحربين العالميتين. فهم، يتيح لهم استخدام مصطلح (رائع) بخصوص هذين النزاعين".

وأضاف، أن "الضرر المباشر من الحربين على الولايات المتحدة كان ضئيلا، فيما كانت المنافع كبيرة بالنسبة لها".

 وتابع، بأن "الحرب العالمية الأولى حولت أمريكا من مدين بميزان تجاري سلبي إلى أحد أكبر الدائنين في العالم، فيما حولتها الحرب العالمية الثانية من قوة بحرية كبيرة إلى قوة عالمية كبرى. أما أوروبا، التي دمرت مرتين خلال 30 عاما، فقد استسلمت لرحمة الشركات الامريكية".

واعتبرت الصحيفة، في ضوء ذلك، أن الحروب، حتى العالمية منها، لم تكن مأساوية أو حتى خطيرة على الولايات المتحدة. 

واستدركت بالقول،"لكن المشكلة هي أن تصور الولايات المتحدة عن روعة الحرب، بوصفها القوة العظمى الرائدة والشرطي العالمي، يشكل خطرا على العالم بأسره". 

وأوضحت، أن "من شأن عدم فهم واشنطن الخطر الكامل للحرب المدمرة، و"تحويلها المفرط إلى مجرد مسألة مالية واللعب باستمرار على حافة القتال في عدد من الأزمات (الإيرانية والأوكرانية والكورية، وما إلى ذلك من شأنه أن يغرق العالم في حرب عالمية ثالثة، تتكون من سلسلة من الصراعات الإقليمية المترابطة. ولن تكون هذه الحرب رائعة، حتى بالنسبة للولايات المتحدة نفسها".

تحرير: فاطمة صالح

فزغلياد

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات