شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء: مشاريع بيض المائدة تسد حاجة الأسواق المحلية في المحافظة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 22 تموز , 2020

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الاربعاء، عن ارتفاع معدلات إنتاج بيض المائدة في المحافظة الى ما يقارب(16) مليون بيضة خلال الشهر الجاري.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في تصريح صحفي، ان "وزارة الزراعة منعت استيراد البيض بعد ان تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال المشاريع المنجزة بدعم من وزارة الزراعة من خلال قروض المبادرة الزراعية لذا تصاعدت كميات الانتاج من بيض المائدة من خلال هذه المشاريع".

واضاف، ان "معظم مشاريع بيض المائدة التي تم إنشائها في كربلاء عن طريق المبادرة الزراعية تعمل بنظام الأقفاص ويبلغ عددها (7) مشاريع ، أنتجت خلال الفترة من منتصف حزيران حتى منتصف تموز (15) مليون و (842) ألف و (62 ) بيضة ذات اللون الأحمر".

وأوضح، ان "عدد الأفراخ الداخلة في هذه المشاريع بلغت أعدادها ( 820855) فرخة منها (17600) في مرحلة التربية و (644855 ) في مرحلة الانتاج".

و أشار الطائي الى، ان "الوزارة دعمت المنتوج الوطني بإيقاف عمليات استيراد البيض من خارج البلاد وتوفير الأعلاف والعلاجات البيطرية بأسعار مدعومة، وإيجاد قروض بدون فوائد للمشاريع كانت سببا في زيادة الأنتاج المحلي وسد إحتياج السوق منه".

ودعا الطائي أصحاب الحقول الى توفير المنتج للمستهلك المحلي بأسعار مقبولة".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات