شبكة النبأ المعلوماتية

ماهي مهام القوات الأمنية في محاربة الإرهاب والفساد

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 21 تموز , 2020

حدد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، مهام القوات الأمنية في محاربة الإرهاب والفساد

وقال رسول للوكالة الرسمية إن"مهمة القوات الأمنية في قضاء الطارمية والمناطق الأخرى هي تعزيز الأمن والاستقرار والاقتصاص من العصابات الإرهابية"، داعياً "المواطنين إلى عدم الانجرار خلف الأصوات التي تحاول إثارة الطائفية".

وأضاف رسول أن"القوات الأمنية نفذت الكثير من العمليات الأمنية وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة ،منها مسك المنافذ الحدودية ومحاربة الفاسدين وكشف ملفاتهم، إضافة إلى ملاحقة الإرهابيين ضمن عمليات نوعية "، لافتا الى ان النجاحات التي تحققت من قبل جميع تشكيلات الأجهزة الأمنية، تقابلها أجندات خفية تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد".

وأشار إلى أن"رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ،كان محط ترحيب وحب من قبل أبناء شعبه في قضاء الطارمية"، مبيناً أن"زيارة الكاظمي لقضاء الطارمية مهمة ، حيث بعث رسالة تؤكد فيها عدم وجود أي مشهد للطائفية التي ذكرت في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الإعلامية المغرضة".

وشدد رسول على"أهمية محاسبة كل شخص يحاول إثارة الطائفية وفق القانون، كونه يخلق فجوة بين المواطنين والقوات الأمنية".

ولفت إلى أن"تحقيق النصر العسكري الكبير على داعش جاء نتيجة العلاقة الوطيدة بين المواطنين والقوات الأمنية في جميع المحافظات".

وطالب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي خلال زيارته قضاء الطارمية يوم أمس الاثنين، الادعاء العام بفتح تحقيق بشأن تصريحات بعض السياسيين ضد القوات الأمنية، فيما أشار إلى أن الحكومة مسؤولة عن حماية جميع العراقيين.

وقال الكاظمي: إن زيارتي إلى الطارمية تأتي بعد الإشاعات التي أطلقها البعض بشأن وجود انتهاكات وتجاوزات من القوات الأمنية على سكان القضاء، مبيناً أن هناك من يحاول استغلال الظرف لإشاعة التفرقة بين المواطنين.

وأضاف أنه" لن نسمح بالاعتداء على أي عراقي، لافتاً إلى أن الإرهاب ما زال يعمل ويبحث عن موضع قدم لزرع الفرقة وتنفيذ مخططاته الخبيثة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات