شبكة النبأ المعلوماتية

خلية أزمة النجف تتخذ قرارات جديدة بشأن حظر التجوال

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 21 تموز , 2020

أصدرت خلية الأزمة في النجف، يوم الثلاثاء، جملة من القرارات الجديدة بشأن حظر التجوال الوقائي.

وقال الخلية في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، إن "قرارات خلية الأزمة في محافظة النجف الأشرف والتي اتخذت قبل قليل برئاسة محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، وبحضور أعضاء الخلية، تضمنت أن يبدأ حظر التجوال الجزئي من الساعة الثانية عشرة ليلا وحتى الساعة السادسة صباحا"، لافتا إلى أن "القرارات تضمنت غلق السيطرات خلال عيدي الأضحى والغدير بالكامل وحركة التجوال طبيعية داخل المحافظة لغاية الساعة الثانية عشرة ليلا".

وأضافت، أن "كثرة الإصابات في النجف وبقية المحافظات تجعلنا نعتذر عن استقبال الزائرين من المحافظات الأخرى".

ووجهت الخلية "مديرية شرطة النجف بتشديد وغلق الطرق النيسمية القادمة ومنها الحرية والمهناوية"، مبينة أنها "ستحاسب القادة الأمنيين ولن تسمح بأي خرق من الطرق النسيمية".

وطالبت الخلية، "قسم الصحة العامة بتقديم رؤية وتقرير صحي ودراسة حول إحياء مراسم عاشوراء، لكي يتم مناقشة تلك الرؤية مع خدمة الإمام الحسين وأصحاب المواكب الحسينية"، مبينة أنها "قررت نصب تمثال نصفي للشهيد الراحل حسن الحاتمي معاون دائرة صحة النجف تقديرا للجهود التي بذلها الشهيد لرعاية مرضى جائحة كورونا وسيكون مكان التمثال في مدخل مستشفى الفرات الأوسط".

وتابعت، أنه "تم مناقشة ملف قطع الأراضي السكنية، وسيتم تخصيص 300 دونم في قضاء النجف لكي يتم توزيعها كقطع أراض سكنية للمتصدين من أبطال الصد الأول في دائرة صحة النجف، كما سيتم إعطاء حصة لموظفي بقية الدوائر وجميع الشرائح المشمولة، وقد خولنا النائب الثاني لمتابعة هذا الملف".

وأشارت إلى أنها "طالبت وزير الصحة بالتدخل شخصيا في ملف أزمة الأوكسجين السائل لتسهيل مهمة دخول الشاحنات من إيران والكويت، لأن كميات الأوكسجين الجاف قليلة". 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات