شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء تعلن تمديد فترة تجهيز سماد الداب للمحاصيل الخضرية

twitter sharefacebook shareالأثنين 20 تموز , 2020

أعلنت زراعة كربلاء،اليوم الاثنين، عن تمديد فترة تجهيز سماد الداب للمحاصيل الخضرية لمدة عشرة ايام اعتبار من يوم 20 من شهر تموز الجاري.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في تصريح صحفي،  انه "نتيجة للظروف الراهنة وحظر التجوال بسبب جائحة كورونا خلال الفترة المحددة لتجهيز سماد الداب وعدم امكانية بعض المزارعين من استلام حصصهم من سماد الدأب، قررنا تمديد تجهيز سماد لداب للمحاصيل الخضرية  عشرة ايام اعتبارا من 20 ولغاية 29 من شهر تموز الجاري .

و  أضاف الطائي، ان "تجهيز سماد اليوريا والداب شمل المحاصيل الخضرية والبساتين والذرة الصفراء".

وبين، ان "مساحات المحاصيل الخضرية المشمولة بأسمدة الداب واليوريا  في كربلاء تبلغ ( 17398 دونم) بواقع  (40 كغم /دونم) من سماد اليوريا و(25 كغم /دونم) من سماد الداب،  فيما المساحة المصادق عليها من البساتين والمشمولة بالأسمدة  بلغت (115910 دونم ) وبواقع ( 40 كغم/دونم )  سماد داب  و (40 كغم /دونم ) سماد يوريا ، أما المساحة المشمولة بالأسمدة من الذرة الصفراء  والمصادق عليها من بلغت ( 5600 دونم)  من محصول الذرة الصفراء بواقع (40 كغم /دونم ) من سماد اليوريا و(30 كغم /دونم ) من سماد الداب .

وأوضح الطائي ان الأسمدة تم توفيرها للفلاحين والمزارعين بأسعار مدعومة حيث ان سعر الطن الواحد من سماد اليوريا( 280 ألف)  دينار وسعر سماد الداب (480 ألف)  دينار" .

داعيا مزارعي البساتين والذرة الصفراء الى استلام خصصهم وفق المواعيد المحددة من قبل وزارة الزراعة.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات