الأحد 08 شباط , 2016

الإعمار تشدد على ضرورة تبسيط اجراءات منح اجازة البناء

شدد وزير الإعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني، اليوم الاثنين، على ضرورة شمول منح اجازة البناء بتبسيط الاجراءات الحكومية، فيما اشار الى ان منح إجازة البناء لا يتطلب مراجعة الدوائر الضريبية مبدئيا وانما عند تغيير جنس الارض.

وقال الخيكاني في بيان تلقت النبأ/(الأخبار) نسخة منه، إنه "يجب ان تشمل منح اجازة البناء بتبسيط الاجراءات الحكومية التي تبناها مجلس الوزراء مؤخرا وتقليل الروتين خدمة للصالح العام"، مؤكدا على "العمل على تبسيط انجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت ممكن".

ودعا الخيكاني، الهيئة العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية لـ"اعتماد الاساليب الحديثة في تثبيت الغرامات التي بذمة المكلفين وتحديث بياناتها وتزويد الجهات ذات العلاقة بدلا من التشديد في تلك الفقرات"، موضحا أن "منح إجازة البناء لا يتطلب مراجعة الدوائر الضريبية ابتداء، وانما تتم مراجعتها لاحقا في حال تغيير جنس الارض".

يشار الى ان وزارة الاعمار والاسكان اطلقت في (ايلول 2015) النظام الالكتروني لاصدار اجازات البناء لاول مرة في العراق، فيما اعتبرت انه سيسهم في سرعة انجاز المعاملات والشفافية ومكافحة الفساد الاداري وسيطبق كمرحلة اولى في محافظتي بغداد واربيل في اقليم كردستان، وسيعمم لاحقا على بقية محافظات العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات