الأحد 08 شباط , 2016

كردستان تهدد المركز: الماء مقابل الدجاج

هدد وزير زراعة إقليم كردستان عبدالستار مجيد، اليوم الاثنين، الحكومة الاتحادية بخفض نسب المياه المتدفقة من إقليم كردستان إلى المحافظات الأخرى في حال استمرار بغداد بمنع دخول إنتاج الدواجن إلى محافظات الوسط والجنوب، فيما اعتبر منع الدخول بـ"القرار السياسي".

وقال مجيد في بيان له "بقرار سياسي من بغداد تم منع دخول إنتاج الدواجن من إقليم كردستان إلى المناطق العراقية الأخرى"، مبينا أن "قرار بغداد جاء بحجة تسجيل حالتي الإصابة بمرض أنفلاونزا الطيور".

وأضاف مجيد، "تمكنا من السيطرة على المرض، كما أن وزارة الزراعة الاتحادية أرسلت لجنة مختصة وتوصلت الى إيجابية في نتائج الفحوصات التي أجرتها".

وتابع مجيد، أن "بغداد مازالت مستمرة في منع دخول منتوجات الدواجن من إقليم كردستان إلى مناطق الوسط والجنوب"، مهددا بـ"خفض نسب تدفق المياه من إقليم كردستان إلى المناطق العراقية الأخرى في حال إستمرار بغداد منع دخول منتوجات الدواجن من إقليم كردستان إلى محافظات الوسط والجنوب العراقي".

وقررت اللجنة العليا لمكافحة انفلونزا الطيور، في شهر كانون الثاني الماضي، منع ادخال البيض والدواجن من اقليم كردستان الى باقي المحافظات، مشيرةً الى حدوث حالات اصابة بانفلونزا الطيور في الاقليم، في وقت يزود إقليم كردستان بنسبة80% الأسواق العراقية من بيض المائدة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات