شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء: تحويل مشروع الغابات بعد إحالته للاستثمار كمدينة ترفيهية  

twitter sharefacebook shareالأحد 19 تموز , 2020

أكدت مديرية الزراعة، اليوم السبت، ان مشروع الغابات الذي تم إحالته كفرصة استثمارية من قبل مديرية الزراعة، ليكون مرفق سياحي وترفيهي لإهالي المحافظة.

وقال  مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي أثناء زيارته مشروع الغابات الاستثماري في تصريح صحفي، ان "هناك أنجاز لبعض مراحل إنجاز المشروع ونعمل على تذليل العقبات أمام المستثمر بالتنسيق مع هيئة الاستثمار والدوائر ذات العلاقة بهدف التعجيل بانجاز مرافقه الزراعية والترفيهية وبناه التحتية".

وأضاف الطائي، ان "مشروع الغابات واحد من المشاريع البيئية المهمة التي انجزتها مديرية زراعة كربلاء الا ان الظروف المالية دعتنا الى عرضه كفرصة استثمارية بصفة زراعية ترفيهية   حيث أصبح ضمن المشاريع الاستثمارية ومنح اجازة استثمارية بالتنسيق مع هيئة الاستثمار والجهات  ذات العلاقة  من اجل اقامة مجمع ترفيهي اضافة الى الحفاظ على صفته الزراعية من خلال الابقاء على الاشجار المختلفة التي تم زراعتها على مساحة  (280)دونما وغرست فيه  الاشجار كالنخيل والزيتون واليوكالبتوز والعديد من الاشجار المختلفة".

واوضح الطائي، ان "المشروع سيكون الجزء الاكبر منه  حدائق وأشجار بالاضافه الى سويتات للزائرين ومدينة للاعراس  ومطاعم والعاب ونافورات والعاب مائية ومختلف الخدمات الترفيهية".

وتابع،  ان "الاعمال جارية في المشروع كتشجيرالسياج الخارجي للمشروع  وايضا أعمال شق الطرق وتنفيذ التصاميم والتهيؤ لحفر الآبار لتامين المياة وكذلك أعمال فحص التربة والأيام القادمة".

وأشار الطائي الى، اننا" تابعنا اكمال الاعمال الإدارية والقانونية لغرض تسليم المشروع بالشكل النهائي للشركة المستثمرة من قبل اللجان المختصة ودائرة الزراعة وهيئة الاستثمار ومصادقة العقد الاستثماري من قبل الجهات ذات العلاقة".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات