شبكة النبأ المعلوماتية

روحاني: ربع الشعب الايراني أصيب بكورونا

twitter sharefacebook shareالسبت 18 تموز , 2020

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني،اليوم السبت، أن 25 مليون إيراني أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، حتى الآن، استنادا لتقديرات تضمنها تقرير لدائرة الأبحاث بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي.

وقال الرئيس روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، "لقد وصلني تقرير من دائرة الابحاث في وزارة الصحة توقع بأن 25 مليون إيراني قد أصيبوا بفيروس كورونا لغاية الآن"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية على موقعها الإلكتروني.

وأضاف روحاني، إن "14 ألفا فقدوا حياتهم بسبب الإصابة بهذا المرض لغاية الآن، ورقد في المستشفيات خلال الفترة الماضية البالغة نحو 150 يوما أكثر من 200 ألف، وينبغي أن نتوقع إصابة ما بين 30 إلى 35 مليون شخص آخر في البلاد" .

وتابع، إن "علينا أن نتوقع مراجعة ضعفي عدد الذين رقدوا في المستشفيات خلال الأيام الـ 150 الأخيرة، وربما نواجه المرض حتى نهاية العام الجاري (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2021) أو بداية العام القادم ايضا".

وكانت إيران قد خففت تدابير العزل في أيار/مايو، وبدأ الإيرانيون في تجاهل احتياطات الصحة والسلامة والتوقف عن ارتداء الكمامات، مما أدى إلى تجدد انتشار وباء كورونا.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات