شبكة النبأ المعلوماتية

أمريكا ودول الخليج تفرض عقوبات على 6 أهداف لعلاقات مع داعش

twitter sharefacebook shareالسبت 18 تموز , 2020

فرضت الولايات المتحدة وست دول في الخليج العربي عقوبات على ستة أهداف تتهمها واشنطن بدعم عمليات تنظيم داعش، بما في ذلك عن طريق توجيه مئات الآلاف من الدولارات لقادة التنظيم في العراق وسوريا.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن مركز استهداف تمويل الإرهاب- الذي يضم أيضًا البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة - فرض عقوبات على ثلاث شركات للخدمات المالية وفردًا في تركيا وسوريا. وكذلك مؤسسة خيرية مقرها أفغانستان.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان "إن الإجراءات المتخذة اليوم بمثابة تحذير إضافي للأفراد والشركات الذين يقدمون الدعم المالي أو المساعدة المادية للمنظمات الإرهابية".

قالت وزارة الخزانة إن شركات الخدمات المالية الموضوعة على القائمة السوداء في سوريا، والتي تشمل الحرم للصرافة، وشركة تواصل، والخالدي للصرافة، والتي "لعبت دوراً حيوياً في تحويل الأموال لدعم مقاتلي داعش المتمركزين في سوريا ... وقدمت مئات الآلاف من السيولة إلى قيادة داعش".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن عبد الرحمن علي حسين الأحمد الراوي، الذي اختاره تنظيم داعش في عام 2017 للعمل كميسر مالي كبير، تم إدراجه في القائمة السوداء، متهمة إياه بأنه واحد من القلائل الذين قدموا لداعش تسهيلات مالية كبيرة داخل وخارج سوريا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات