شبكة النبأ المعلوماتية

كوريا الجنوبية تجلي عمالها من مصفى كربلاء

twitter sharefacebook shareالجمعة 17 تموز , 2020

قررت الحكومة الكورية الجنوبية الاستعانة بطائرة مستأجرة في الأسبوع القادم لإحضار العمال الكوريين العاملين في العراق الذي يشهد زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19 بوتيرة سريعة.

وقال مدير إدارة القادمين من الخارج بمركز معالجة الحوادث كو دوك-يونغ في بيان صحفي اليوم حول عملية نقل العمال الكوريين العاملين في مواقع الإنشاءات في العراق، "نتحرك لتجهيز طائرة مستأجرة خلال الفترة من 22-25 من الشهر، وسنتشاور مع الجانب العراقي متما تكون الطائرة جاهزة".

وقال "حسب المعلومات الواردة، يرغب حوالي 200 من العمال المقيمين في العراق في العودة الى الوطن، وسيخضعون بعد الوصول الى هنا للعزل الصحي لمدة أسبوعين مع تنسيق مع الشركات المسئولة عنهم".

وسبق أن ذكر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جونغ سيه-غيون في اجتماع مركز تدابير السلامة من الكوارث رأسه صباح اليوم الجمعة أن الحكومة أقرت بدء عملية إجلاء هؤلاء العمال في القريب العاجل باستخدام طائرة مستأجرة ابتداء من الأسبوع القادم".

وقال جونغ "سبق أن عاد بعض العمال باستخدام طائرة مستأجرة، غير أنه ما زال هناك حوالي 800 من العمال الآخرين"، وطلب من الجهات المعنية القيام بالواجب للنقل وإجراء الفحوصات والعزل الصحي والعلاج بالاستفادة من خبراتها في عمليات نقل المواطنين من ووهان بالصين وإيطاليا.

يذكر أن العراق يشهد عدد كبير من حالات الإصابة يوميا بحدود ثلاثة ألاف في الوقت الراهن.

وفي مواقع الانشاءات في كربلاء التي تبعد 120 كيلومترا جنوب بغداد، تعمل شركات الانشاءات الكورية الرئيسية: هيونداي للإنشاءات، وهيونداي للهندسة، وجي إس للإنشاءات، وإس كيه للإنشاءات، بالإضافة إلى الشركات المتعاونة معها في منشآت تكرير النفط ومشاريع إنشاء المرافق الجانبية، وقررت الشركات إغلاق مواقع العمل بصورة عاجلة عندما اكتشفت حالة إصابة موظف أجنبي بكوفيد-19 يوم 9 يوليو، وخضع عمالها للعزل الذاتي في مساكنهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات