الأحد 08 شباط , 2016

عشرات الفلاحين يتظاهرون بالحلة للمطالبة بمستحقاتهم ويهددون بالاعتصام

تظاهر عشرات الفلاحين، الاثنين، أمام سايلو الحلة وسط المدينة للمطالبة بحقوقهم، فيما هددوا بالاعتصام في حال عدم تنفيذ مطالبهم.

وقال الفلاح علي تايه عبيد في حديث صحفي، إن "عشرات الفلاحين تظاهروا، اليوم، أمام بناية سايلو الحلة للمطالبة بحقوقهم"، مبينا أن "الفلاحين قطعوا طريق حلة – بغداد ورفعوا شعارات غاضبة تطالب وزارتي التجارة والمالية بصرف مستحقات الفلاحين للعام الماضي وخفض أسعار الأسمدة".

وأضاف عبيد، "نحن لم نتسلم مبالغنا منذ 2014 و2015 من محصول الحنطة، ولدينا التزامات وكل المستلزمات أخذناها بالدين الكاز والأسمدة والبذور".

الى ذلك قال الفلاح زيدان حمزة عبيد، إن "الحكومة لم تدعم الفلاح بالمكائن وتوفير المياه، بل رفعت أسعار الأسمدة"، مطالبا الحكومة بـ"ضرورة وضع برامج تدعم الفلاح وتزيد من الإنتاج فضلا عن الإيفاء بمستحقاتنا".

ومن جانبه قال رئيس الجمعيات الفلاحية فرع بابل عدنان لطيفي، إن "عدم إعطاء مستحقات الحنطة العام الماضي وقبل الماضي إجحاف بحق الفلاح"، متوعداً بـ"بدء اعتصام في بابل وبغداد الأسبوع المقبل في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم".

وكان العبادي وجه في وقت سابق، وزارتي المالية والتجارة بصرف مستحقات الفلاحين، وذلك بعد تظاهرات حاشدة نظمها عدد من الفلاحين للمطالبة بصرف مستحقاتهم وإصلاح القطاع الزراعي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات