السبت 07 شباط , 2016

تركيا تمد المسلحين في حلب بعشرات الشاحنات واردوغان يقول: نحن في خطر

دخلت عشرات الشاحنات إلى سوريا قادمة من تركيا اليوم الأحد, لتوصيل الإمدادات للمسلحين الذين يواجهون الجيش السوري في حلب وذلك في الوقت الذي استهدفت فيه غارات جوية مسلحين في قرى بينها اثنتان قريبتان من الطريق المؤدي من المدينة للحدود التركية.

يذكر ان صحيفة حريت التركية كشفت عن ادخال سلطات بلادها الاسلحة الى المجاميع المسلحة عبر الساحنات وسيارات الاسعاف باشراف المخابرات التركية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع مجريات الحرب إن الغارات الجوية التي يعتقد أنها روسية ضربت اليوم الأحد, مسلحين في قرى شمالي حلب منها باشكوي وحريتان وعندان, وتقع حريتان وعندان قرب الطريق المؤدي إلى تركيا.

ويهدد تقدم الجيش السوري وحلفائه بقطع طرق الإمداد من تركيا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين في حلب.

ونقلت صحيفة حريت عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قوله للصحفيين على متن طائرته في طريق العودة من زيارة إلى أمريكا اللاتينية "في بعض أجزاء حلب قطع نظام الأسد ممرا بين الشمال والجنوب... تركيا تتعرض للتهديد".

وقالت الإمارات اليوم الأحد, إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي الذي يزعم مقاتلة تنظيم داعش شريطة أن تكون القيادة للولايات المتحدة.

وكانت السعودية قالت الأسبوع الماضي إنها مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة البدء في مثل هذه العمليات.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم السبت إن بلاده ستقاوم أي توغل بري في أراضيها وستعيد "المعتدين في صناديق خشبية" في تصريحات تستهدف بشكل واضح الإمارات والسعودية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات