السبت 07 شباط , 2016

لجنة الطاقة والوقود في مجلس المحافظة تعزو نقص امدادات الطاقة الى مشاكل في المنظومة الوطنية

تعد محافظة كربلاء من المحافظات المنتجة للطاقة الكهربائية إذ توجد فيها ثلاث محطات منتجة للطاقة الكهربائية، لكنها تعاني من نقص في امداد الطاقة للمواطنين وذلك ماعزته الحكومة المحلية الى مشاكل في وزارة الكهرباء.

وفي تصرح لمراسل "وکالة النبا/( الاخبار)، قال رضا السيلاوي رئيس لجنة الطاقة والوقود في المحافظة, "تعد مدينة كربلاء منتجة للطاقة وذلك لوجود ثلاث محطات كهربائية وهي المحطة الغازية ومحطة الخيرات و محطة الـ (اس تي اكس) ".

واضاف ان "المحطة الغازية تنتج ما يقارب من مئة وثمانين الى مئتين ميغا واط وهذه الكمية يمكن الاستفادة منها الى محافظة كربلاء وذلك لوجود خطوط ربط بين هذه المحطة ومدينة كربلاء اما بالنسبة الى محطة (اس تي اكس) فهي تعاني من مشكلة نقص الادوات الاحتياطية وهذا يقع على عاتق وزارة الكهرباء التي لم تقم بواجبها بالشكل المطلوب ومن ثم انخفض انتاجها من مئتين ميغا واط الى ثلاثين ميغا واط".

واوضح السيلاوي ان "هناك محاولات سابقة لربط محطة كهرباء الخيرات مع منظومة المحافظة لكن بسبب الازمة المالية توقف المشروع لقلة التخصيصات المالية اذ تصل الكلفة الى 14 مليار دينار".

واشار الى ان "هناك مشروع لإدخال المنظومة الإلكترونية لكهرباء المحافظة وكانت لدينا مفاوضات مع شركات في الجانب الايراني واذا تم العمل في في المشروع ستكون الكهرباء ستزداد امدادات الكهرباء في المحافظة بشكل كبير".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات