شبكة النبأ المعلوماتية

بيان مصري شديد اللهجة ضد التدخلات التركية في العراق

twitter sharefacebook shareالسبت 04 تموز , 2020

رفضت القاهرة، اليوم السبت، استمرار الانتهاكات التركية للسيادة العراقية متسترة بدعاوى "الأمن القومي الواهية"، مؤكدة ان "أنقرة مصدر رئيسي من مصادر عدم الاستقرار في المنطقة".

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صحافي، ان "استمرار الانتهاكات التركية المستمرة للسيادة العراقية متسترة بدعاوى الأمن القومي الواهية"، مؤكدة أن "استمرار هذا النهج المرفوض من شأنه تقويض الأمن والسلم الإقليمي، إذ يتبدى من تكرار مثل هذه الممارسات العدوانية حقيقة الواقع الذي تنتوي تركيا فرضه على الجميع، وهو ما يثبت ما دفعت به مصر مراراً من كون تركيا مصدراً رئيساً من مصادر عدم الاستقرار في المنطقة".

وأضافت "تؤكد مصر في هذا الإطار على تضامنها الكامل مع العراق شعباً وحكومةً في مواجهة هذه الممارسات الاستفزازية"، داعية "كافة الأطراف إلى احترام السيادة العراقية فعلاً وقولاً، والنأي به عن أي تجاذبات إقليمية ضارة تقوض من المصالح العليا للشعب العراقي الشقيق الذي يستحق وطناً آمناً مزدهراً".

واثار الموقف المصري غضب السلطات التركية حيث وصف المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي بيان الخارجية المصرية بانه غير مسؤول وغير مقبول وبان القاهرة تخدم اجندات منظمة حزب العمال الكردستاني.

وحاول أقصوي تبرير التدخل التركي بالقول انه يخدم سيادة ووحدة الشعب العراقي في وقت تتصاعد فيه الادانات الداخلية من قبل الحكومة العراقية والخارجية من قبل عدد من الدول العربية للاتهاكات التركية.

تحرير: خالد الثرواني 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات