شبكة النبأ المعلوماتية

اختتام فعاليات مؤتمر كورونا وآثاره النفسية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية

twitter sharefacebook shareالجمعة 03 تموز , 2020

أُختتمت الجمعة 3/7/2020 فعاليات المؤتمر العلمي الألكتروني الموسوم "فيروس كورونا وآثاره النفسية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية"؛ والذي عقد بالتعاون بين مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام ومركز الفراتين للدراسات والبحوث ومؤسسة النخب والكفاءات الوطنية للإصلاح لمدة ثلاثة أيام.

وكانت الجلسة الأخيرة بعنوان "الآثار السياسية لجائحة كورونا"؛ والتي قدمها مدير مركز الفراتين للدراسات والبحوث بشار سعدون الساعدي.

وأكد الساعدي في محاضرته ان "الآثار السياسية جاءت مكملة للتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية".

داعيا الحكومة الى "عدم التذرع بالجائحة لغرض الحصول على مزيد من الوقت والهروب من مسؤولياتها".

من جهته قال مدير إدارة مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام "انتهت اليوم الثالث من تموز الورش والحوارات الخاصة بنقاش تداعيات جائحة كورونا الغامضة التي هي خوف مخفي قبل كل شيء، هذا الخوف أرهب العالم وأحدث بركان هائل من الانفعالات أثرت على المعيشة والسلوك والنظام الدولي، فما ينقضي يوم حتى يبدأ يوم آخر بموجة جديدة من الخوف تجاه المستقبل المجهول".

وأضاف "تأتي هذه الحوارات بمثابة أمل متنامي من خلال اللقاء مع أصحاب الخبرة والاختصاص لمعرفة الحقائق والتشخيص والذي يميزها بتقديم الحلول ويبقى ذلك الأمل يتعلق بالتنفيذ من قبل الجهات المختصة".

وتابع الطالقاني "تكلّلت الايام الثلاث الماضية بنتائج إيجابية صنعتها الجهود المتميزة والمخلصة التي بذلها جميع من أسهم في نجاح هذه الحوارات".

وأضاف "من هنا أتوجه بالشكر الجزيل للسادة المحاضرين والمؤسسات المشاركة والسيدات والسادة المشاركين الذين أبدعوا في محاضراتهم ومداخلاتهم فنحن استفدنا كثيرا من علمهم ومعرفتهم فهم أمل الأمة لأنهم من العلماء والمفكرين الذين يجب أن يأخذوا مكانتهم، وبتوصية اعتبرها مهمة ومن تجربة طويلة في ميدان المعرفة أن تبقى المؤسسات والمراكز البحثية قبلة المفكرين وصناع القرار".

وأكمل بالقول "اختتم المؤتمر بيومه الثالث بكلمات كانت أعلاه كلمتنا كما كانت كلمة وزير العمل والشؤون الاجتماعية السابق النائب الحالي محمد شياع السوداني وكلمة الأستاذ حسن الخفاجي وذلك كانت الكلمات الثلاث عن مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام ومركز الفراتين للدراسات والبحوث ومؤسسة النخب والكفاءات الوطنية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات