السبت 07 شباط , 2016

كوريا الشمالية تثير مجددا غضب الاسرة الدولية

اعلنت كوريا الشمالية الاحد انها نجحت في وضع قمر صناعي في المدار بفضل اطلاقها صاروخا في خطوة قالت انها "حدث العصر" واعتبرت اختبارا لصاروخ بالستي في اطار صنع اسلحة قادرة على ضرب الاراضي الاميركية.

وتشكل عملية اطلاق الصاروخ هذه التي تخالف عددا من قرارات الامم المتحدة، تحديا جديدا للأسرة الدولية التي ما زالت تدرس طريقة معاقبة بيونغ يانغ بعد تجربتها النووي الرابعة التي جرت في السادس من كانون الثاني.

ولم يصدر اي تأكيد خارجي حتى الآن لوصول الطبقة الاخيرة من الصاروخ التي تحمل القمر الصناعي الى مداره. لكن مسؤولا اميركي في الدفاع قال ان آلية للإطلاق "وصلت الى الفضاء على ما يبدو".

واعلنت مقدمة برامج في التلفزيون الرسمي عن اطلاق الصاروخ بأمر من الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون شخصيا، وقالت انه اتاح "وضع قمرنا الصناعي لمراقبة الارض كوانغميونغسونغ-4 بنجاح في المدار".

وتلت البيان ري شون-هي مقدمة البرامج الشهيرة في كوريا الشمالية المعروفة باسلوبه القوي في اعلان الاحداث الكبرى بما في ذلك التجربة النووية التي اجريت الشهر الماضي.

وقالت ري ان "النجاح التام في اطلاق كوانغميونغسونغ-4 (...) هو حدث العصر في تطور البلاد العلمي والتقني والاقتصادي وقدراتها الدفاعية عبر ممارسة الحق المشروع في استخدام الفضاء لأغراض سلمية ومستقلة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات