شبكة النبأ المعلوماتية

القضاء يفرج عن العيساوي مؤقتا لعدم كفاية الادلة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 30 حزيران , 2020

أفرجت السلطة القضائية عن وزير المالية الأسبق رافع العيساوي مؤقتا لعدم كفاية الادلة.

واوضح المركز الاعلامي في مجلس القضاء الاعلى ان محكمة التحقيق المختصة بقضايا الارهاب في الرصافة اكملت التحقيق مع وزير المالية السابق رافع العيساوي بعد ان سلم نفسه الى جهات التحقيق المختصة وانكر ما نسب اليه.

وأضاف، بالنظر لكون الدليل الوحيد المتحصل ضده في تلك القضايا هو افادة احد المتهمين الذي غير اقواله عند تدوين افادته كشاهد في قضية رافع العيساوي بعد تفريقها عن الدعوى الاصل عملا باحكام المادة( ١٢٥ ) من قانون اصول المحاكمات الجزائية وبالتالي انتفت الادلة في تلك القضايا المتهم بها وفق قانون مكافحة الارهاب.

وأشار إعلام السلطة القضائية الى انه "صدر قرار بالافراج عنه وغلق الدعاوى بحقه مؤقتا عملا باحكام المادة (١٣٠ / ب) من قانون اصول المحاكمات الجزائية.

وأوضح، اما بخصوص الاحكام الغيابية الصادرة بحقه في الدعاوى الخاصة بالفساد الادراي وبالنظر لتسليم نفسه واعتراضه على الاحكام الغيابية في تلك الدعاوى حسب القانون فقد تم قبول اعتراضه واطلاق سراحه بكفالة شخص ضامن يتكفل باحضاره وحدد موعد لاجراء محاكمته عنها مجددا عملا باحكام الماده (٢٤٧) من قانون اصول المحاكمات الجزائية حيث سوف تدقق المحكمة وقائع وادلة الدعوى وتناقشها مع الجهات الادارية والتحقيقة بحضور المتهم ومحامي عنه والجهات التي قدمت الشكوى بموجب محاكمة حضورية علنية وفق القانون.

وشكلت عودة العيساوي الى البلاد بعد هروبه لسنوات إثر اتهامه بالانتماء الى مجموعات ارهابية والقيام بأعمال إجراميةوفساد مالي صدمة للكثيرين.

تحرير: خالد الثرواني 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات