شبكة النبأ المعلوماتية

الزراعة النيابية: ضمان سلامة الأمن الغذائي مرهون بسيطرة الحكومة على المنافذ

twitter sharefacebook shareالأثنين 29 حزيران , 202092

كشفت لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب، يوم الاثنين، عن مخاطبة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بضرورة اخضاع المنافذ الحكومية لسيطرة الحكومة الاتحادية

وقال رئيس اللجنة سلام الشمري لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "لجنة الزراعة والمياه ناشدت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وأرسلت كتبا رسمية بوضع خطوات حاسمة لحسم ملف المنافذ الحدودية".

وأضاف الشمري، أن "هناك معابر غير رسمية في إقليم كردستان، ولم يتم السيطرة عليها كما أن إيراداتها لا تذهب إلى الحكومة الاتحادية"، مبينا أن "المعابر الرسمية في الإقليم غير خاضعة للحكومة المركزية"، مطالبا بغلقها.

وأشار رئيس اللجنة إلى، أن "حسم ملف المنافذ الحدودية وإخضاعها لسيطرة الحكومة الاتحادية من شأنه ضمان سلامة الأمن الغذائي".

وفي وقت سابق اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "هناك خسارة بمليارات الدولارات سنويا في المنافذ، وهناك عصابات وجماعات وقطّاع طرق وأصحاب نفوذ ،هم من يسيطرون في بعض الأحيان على المنافذ وعلى حساب الدولة، وستكون هناك حملة قريبة لإعادة الاعتبار إلى المنافذ، وسنحارب أشباحا".

وأضاف الكاظمي، أن "الأموال هي ملك للشعب العراقي وليست لأصحاب النفوذ أو أصحاب السلاح الذين يفرضون إراداتهم على حساب المصلحة العامة".

عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات