شبكة النبأ المعلوماتية

لجنة برلمانية تحدد شروط لإجراء الانتخابات

twitter sharefacebook shareالأثنين 29 حزيران , 2020

أعلنت لجنة برلمانية، يوم الاثنين، أربعة شروط لإجراء الانتخابات المبكرة.

وقال عضو لجنة الاقاليم النيابية، أحمد حيدر، في تصريح صحفي إن "إجراء انتخابات مبكرة - والتي طالبت بها الكتل السياسية - بحاجة الى تهيئة أجواء مناسبة، والتي تتطلب استكمال قانون الانتخابات والذي جرت مناقشته باستفاضة، وحسم مسألة الدوائر الانتخابية والاسراع بالاتفاق عليها في المحافظات وكيف يتم تحديدها، والوضع الصحي في العراق وإمكانية القضاء على فيروس كورونا.

وأضاف حيدر، أنه "بعد استكمال هذه الإجراءات؛ تكون الكرة في ملعب الحكومة لتوفير الغطاء المالي في ظل الظرف الاقتصادي الصعب الذي يعيشه البلد وتحديد تاريخ لإجرائها بالتشاور مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والبرلمان".

وأعرب عضو لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم البرلمانية، عن أمله بإجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن، "باعتبارها من الوعود التي ألزم رئيس الحكومة بها نفسه في المنهاج الذي صوت عليه مجلس النواب"، مؤكداً ان "إجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن سيكون في صالح العراق وأبناء الشعب، كون العملية السياسية شهدت الكثير من التشنجات".

ونوه حيدر إلى، أن "تحسن الوضع الاقتصادي والتصويت على القانون خلال المرحلة الحالية، سيذهبان بنا الى إجراء الانتخابات خلال سنة من الآن، أما بقاء الوضع على ما هو عليه فقد يؤخرها أكثر".

عامر ياسين 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات