الجمعة 06 شباط , 2016

الأمن النيابية تدعو الى مراقبة تحركات السفير السعودي

دعت لجنة الامن والدفاع النيابية، السبت، الجهات المختصة ومنها جهاز المخابرات الى مراقبة تحركات السفير السعودي في العراق ثامر السبهان.

وأكد عضو اللجنة اسكندر وتوت على" ضرورة ان تكون تحركات السفير السعودي مراقبة ومعروفة خصوصا ان هناك تحركات مشبوهة له "، متسائلا "اين الخارجية العراقية من تحركات السبهان ومن الاحتلال التركي للأراضي العراقية شمال العراق؟".

وبين وتوت ان "الساسة السنة المطالبين بإنشاء اقليم سني لا يمثلون المكون السني وانما يمثلون اجندات خارجية تهدف لتقسيم العراق وبث الفرقة بين الشعب الواحد"، موضحا انه "في حال قبول المكون السني في هذا الاقليم سيكونون هم الخاسر الاكبر".

فيما أكد مصدر مطلع في اتحاد القوى, اليوم السبت, وجود نشاط اسبوعي يقوده السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان لتهيئة الأرض الى تشكيل الإقليم السني, مبينا ان نواباً في الاتحاد يشاركون الاجتماعات بشكل اسبوعي وبمشاركة مستشارين من السفارة السعودية, في حين حذر من مستقبلية على المستويين الاجتماعي والجغرافي.

وشهدت الجلستين الاخيرتين في مجلس النواب العراقي تحركاً معلناً لطرد السفير السبهان من بغداد بدعوى تدخله في الشان العراقي, وتجاوزه لحدود العمل الدبلوماسي, الأمر الذي يقف دونه نواباً آخرون ومن كتل مختلفة , مما ترك عدد التواقيع التي جمعت عند فاصل الـ50 توقيعاً.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات