شبكة النبأ المعلوماتية

الأمن الوطني يشدد على توفير حماية للملاكات الصحية

twitter sharefacebook shareالسبت 27 حزيران , 202094

شدد مجلس الأمن الوطني، في اجتماع طارئ عقد اليوم السبت، على توفير الحماية الكاملة للملاكات الصحية من أية اعتداءات، فيما ناقش جملة من الإجراءات لمواجهة جائحة كورونا.

وذكر مكتب الكاظمي الاعلامي في بيان، تلقته وكالة النبأ للأخبار، "ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الوطني، خصص لمناقشة جائحة كورونا، وإجراءات مواجهتها".

وحسب البيان، ناقش المجلس جملة من القضايا والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا، بما يضمن سلامة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات للمصابين.

وأضاف، "وجه المجلس وزارة الصحة بإصدار تعليمات تتضمّن بروتوكولات لدخول المرضى المصابين بفايروس كورونا الى المستشفيات، وكذلك تعليمات تتعلق بمراجعة المواطنين الى المؤسسات الصحية، بما يكفل حمايتهم من التعرّض للإصابة بالفايروس".

وتابع، أنه "كلّف مجلس الأمن الوطني وزارة الصحة والبيئة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الدعوة لطلبة كليات الطب في جامعات العراق كافة، للمرحلتين الخامسة والسادسة، الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات، بهدف دعم الملاكات الطبية في المستشفيات وتعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة جائحة كورونا، على أن تُعتمد تلك المشاركة ضمن التقييمات العلمية للدراسة والدرجات المطلوبة للنجاح".

ووفق البيان، "شدد المجلس على توفير الحماية الكاملة للملاكات الصحية من أية اعتداءات".

وكانت الطبيبة المقيمة الدورية ضمن كادر الإنعاش في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، زهراء ريحان، تعرضت للاعتداء، خلال تأدية واجبها، من قبل ذوي متوفي كان مصاب بفيروس كورونا.

عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات