شبكة النبأ المعلوماتية

اعتداء بالضرب على طبيبة في ذي قار يسبب أزمة صحية

twitter sharefacebook shareالسبت 27 حزيران , 2020

وسط أزمة كورونا الخانقة في محافظة ذي قار ونقص الإمدادات الطبية وشحة الأوكسجين، جاء الاعتداء على أحدى الطبيبات بمستشفى الحسين من قبل مراجعين ليزيد الأزمات تعقيدا ويدفع الأطباء الى الإضراب.

نقيب الاطباء في محافظة ذي قار عبد الحسن النيازي كشف اليوم السبت عن الاتفاق على استمرار الاضراب الجزئي للأطباء العاملين في مستشفى الحسين لحين تحقيق مطالبهم التي تم تقديمها في اجتماع ليلة امس مع وفد حكومي ومنها محاسبة المتهمين بالاعتداء على احد الطبيبات وتوفير الحماية الامنية للعاملين بالمستشفى.

وقال النيازي في حال عدم تلبية هذه المطالب والتي تشكل مفصلا مهما في استمرار اداء الاطباء والعاملين بالمستشفى امام التحديات الصحية الحالية سيكون هنالك اضراب تام للحد من التجاوزات الحاصلة، وتحسين واقع الخدمات المقدمة للكوادر الصحية والمصابين، كون القطاع الصحي يعاني من نقص كبير في جميع المستلزمات والتي يعمل اغلب الاطباء على توفيرها بشكل خاص من اجل استمرار العمل بشكل صحيح.

فيما أعلنت نقابة الأطباء، يوم الجمعة، عن تعليق عمل الأطباء في محافظة ذي قار احتجاجاً على اعتداء بالضرب المبرح على كوادر صحية بينهم طبيبة.

 وقال نقيب الأطباء عبد الأمير الشمري في بيان، "نعلن تعليق عمل الأطباء في المحافظة لحين ضبط الأمن وضمان سلامة الاطباء والكوادر الطبية".

 وأوضح أن القرار يأتي "بسبب الاعتداءات المتكررة على الأطباء في محافظة ذي قار وآخرها ماجرى اليوم من اعتداء بالضرب المبرح على إحدى الطبيبات والكادر الطبي الذي يعمل معها وفي ظل عدم قدرة المحافظه على ضبط الأمن في المستشفيات وضمان سلامة الكوادر الطبية".

 وناشد الشمري، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحه، بـ"اتخاذ الإجراءات العاجله لفرض القانون وبسط الأمن في المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعه بحق المعتدين".

من جهتها اصدرت دائرة صحة محافظة ذي قار، بيانا بشأن الاعتداء على الكادر الطبي في مستشفى الحسين.

وقالت الدائرة في بيان، "الدائرة تدين هذه التصرفات الآثمة في الوقت الذي تقدم فيه الملاكات الطبية والتمريضية والادارية خدماتها بشكل متواصل لخدمة كافة المرضى المصابين بفيروس كورونا وعلى مدار الساعة كما تؤكد انها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين على ملاكاتها الطبية".

إعداد: خالد الثرواني 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات