شبكة النبأ المعلوماتية

من يحصل على لقاح كورونا أولا؟

twitter sharefacebook shareالخميس 25 حزيران , 2020

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، بأن "الدولة التي يتمكن علماؤها من إنتاج لقاح فعال، سيكون مواطنوها أول من يحصلون على هذا اللقاح".

وذكرت الوكالة أنه يوجد نحو 10 لقاحات، يتم اختبارها في عدة دول حول العالم، مشيرة إلى أن كل منها في مرحلة مختلفة عن الآخر.

وقال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في أمريكا أنتوني فوتشي، الثلاثاء الماضي، إن إنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، أصبح مسألة وقت.

ولفتت الوكالة إلى أن فوتشي كان يبدي تفاؤلا حذرا عندما تحدث عن لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، مشيرة إلى قوله أن اللقاح سيكون متاح نهاية العام أو في بداية 2021.

وأوضحت الوكالة أن العديد من الدول الغنية حول العالم، طلبت شراء ملايين الجرعات من اللقاحات التجريبية، في حين يواصل الخبراء مساعيهم لإنتاج اللقاح الذي يمكنه مكافحة المرض بفاعلية.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 9.4 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 482 ألف حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

سبوتنيك

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات