شبكة النبأ المعلوماتية

لجنة ممثلة عن ست دوائر تجري حملات تفتيشية على محال القصابة في كربلاء

twitter sharefacebook shareالأربعاء 24 حزيران , 2020

أستنادا لتعليمات خلية الازمة في مكافحة الامراض والمساهمة في تقليل الضغط الصحي على صحة المواطنين في كربلاء اجرت لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء حملات تفتيشية على محال القصابة في عموم محافظة كربلاء وقامت بمحاسبة المخالفين للشروط الصحية وفق القانون.

وقال ممثل مديرية زراعة كربلاء في اللجنة الدكتور البيطري احمد شاكر حسين في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، إن "اللجنة تواصل ممارسة مهامها رغم ظروف الحظر بسبب جائحة كورونا باجراء حولات تفتيشية في كافة الاحياء والاسواق في المدينة من اجل التاكد من ايصال اللحوم المحلية الصحية المختومة من قبل اطباء متخصصين في مجزرة كربلاء الحديثة الى المواطنين".

وأضاف حسين أن "اللجنة مشكلة من ست دائر هي مديرية الزراعة والمستشفى البيطري وبلدية كربلاء ومديرية البيئة والصحة ومركز شرطة البيئة وظيفتها الحد من ظاهرة الجزر العشوائي والرقابة على محلات القصابة من حيث توفر الشروط الصحية والتعامل الصحي مع اللحوم المقدمة للمواطنين".

وأوضح" تم خلال الفترة الماضية اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية بحق المخالفين كتوجيه انذارات ومصادرة اللحوم الغير مختومة وسحب الاجازات وإحالة المخالفين للقضاء".

وأشار إلى، أن" اللجنة تمارس عملها بظروف استثنائية متجاوزة معوقات العمل كمخاطر التعرض للإصابة بالأمراض خاصة جائحة كورونا والامراض الانتقالية نتيجة فحص اللحوم ومخاطر المشادات والتهديدات التي تصاحب محاسبة المقصرين، اضافة الى صعوبة التنقل نتيجة حظر التجوال اذا ان عملنا يستمر حتى في ايام الحظر".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات