شبكة النبأ المعلوماتية

مستشفيات الناصرية بلا أوكسجين والمرضى يتزاحمون على قنينة واحدة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 24 حزيران , 2020

شهدت محافظة ذي قار تعطل منظومة الاوكسجين في مستشفى الناصرية.

وكأن منظومة الاوكسجين تآمرت مع فايروس كورونا لحصد أكبر عدد ممكن من مرضى كورونا حيث ان الاوكسجين هو الحل الوحيد لحماية الحالات المتقدمة والخطيرة لمصابي كورونا،مبينا ان عطل المنظومة أدى الى وفاة ثلاثة مصابين.

وتأتي هذه المشاهد، بعد اعلان مدير عام دائرة صحة ذي قار عبد الحسين الجابري،  أن دائرته وفرت 20 طن من مادة الاوكسجين السائل مع استمرار عمل المنظومة المركزية بتجهيز جميع طوابق مستشفى الحسين التعليمي، ضمن إجراءات تامين العلاج للمصابين بفايروس كورونا.

وذكر الجابري، ان “الدائرة تقوم بصرف 700 اسطوانة اوكسجين اضافية يوميا للحد من حصول اي نقص في تجهيز الاوكسجين في المستشفى”، مشيرا الى ان “الدائرة تعمل على توفير جميع الخدمات للمصابين”.

الأمر الذي يطرح سؤالًا عن مصير الاوكسجين الذي يتحدث عنه مدير الصحة مقارنة بالمشاهد الواقعية المنقولة من المستشفيات هناك.

فيما تداولت مصادر، أن "منظومة الاوكسجين في المستشفى تعطلت، ما منع ملء الاسطوانات، قبل ان يتبرع شخص باسطوانة، والتي حصل عليها تدافع بين المرضى وتقسيم اوقات بينهم".

ورفع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاك بعنوان “مستشفيات الناصرية بدون اوكسجين”، طالبوا من خلاله بتدخل عاجل لحل الأزمة.

تحرير : فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات