الجمعة 13 حزيران , 2015

كربلاء المقدسة: وعود رسمية لمنع التلاعب بأسعار السلع الغذائية خلال شهر رمضان

تقرير/علي خالد

كشف رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء المقدسة، "ناصر الخزعلي"، إن مجلس المحافظة وضع خطة لمتابعة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك بهدف السيطرة على الأسعار وتوفير المواد الغذائية خلال الشهر الكريم.

وقال الخزاعي لمراسل وكالة النبأ/ الاخبار، أن "مجلس المحافظة وضع خطة لمتابعة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك وذلك من خلال تشكيل العديد من الفرق الجوالة التابعة للدوائر المختصة، بالإضافة إلى المتابعة والتأكيد على تسهيل عملية دخول البضائع والمواد الغذائية للأسواق بعد الفحص الدقيق من اجل توفير المواد الغذائية في الشهر الكريم".

وأضاف أن "مراقبة الأسعار مستمرة وكذلك السيطرة على عملية العرض والطلب بهدف عدم رفع الأسعار ومتابعة التجار ومحاسبة المستحوذين من التجار على المواد واحتكارها من أجل التلاعب بالأسواق".

يذكر ان محافظ كربلاء المقدسة "عقيل الطريحي"، اصدر في 27 حزيران 2014، قرارا بتشكيل لجنة لمراقبة ارتفاع أسعار السلع في أسواق المحافظة، داعيا تجار المحافظة إلى رفض من يستغل ظروف البلاد.

وجاء القرار على خلفية اعتقال ثلاثة تجار لتلاعبهم بأسعار المواد الغذائية، في 16 حزيران 2014، مستغلين الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

فيما اكد الطريحي أن "الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المحافظة مستقرة ولم تتأثر بالمعارك الجارية ضد الجماعات الإرهابية في شمال وغرب العراق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات