شبكة النبأ المعلوماتية

ذي قار تضرب رقما قياسيا في التبرعات والعمل الطوعي للخلاص من جائحة كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 23 حزيران , 2020

مع تصاعد اعداد الاصابات بفيروس كورونا في محافظة ذي قار والتي بلغت 1862 اصابة بينهم 96 حالة وفاة منذ بداية الازمة ولغاية الان انبرت العديد من الفرق التطوعية بالتبرع ودعم المؤسسات الصحية في المحافظة حيث انقسم عملها بين اشخاص يقومون بتجهيز المؤسسات الصحية بالمستلزمات الطبية والعلاج واخرى بالطعام واخرى بالتعفير والتعقيم ودعم عوائل المصابين بالمال والطعام.

فريق "خلية الرحمة الشعبية" واحد من الفرق الذي اخذ على عاتقه توفيرالطعام والشراب على العاملين في معمل أوكسجين الناصرية، وتقديم اكثر من ١٢٠٠ وجبة طعام متكاملة في مستشفى العزل شملت الكادر والمرافقين والراقدين بالمستشفى بالاضافة الى توزيع ٤٠٠ سلة غذائية على العوائل المحتاجة وعوائل ذوي المرضى مع مواد الوقاية الشخصية والمعقمات.

بينما قام "فريق الگوم التعاونت ما ذلت"، بدعم المستشفيات بالطعام والشراب والكمامات والقفازات واجهزة التنفس وتوفير بعض قناني الاوكسجين.

"جمعية الكوثر"، أعلنت عن شرائها اكثر من 20 جهاز تنفس وتقديمها لمستشفى الحسين التعليمي لعلاج المصابين بفيروس كورونا، ليأتي فريق "عطاء ذي قار" ويقوم بشراء رؤوس قناني الاوكسجين والكمامات والقفازات للمستشفى.

في ذات المشهد انبرى فريق "ابناء ذي قار" بجمع التبرعات لشراء اجهزة تنفس التي تنقص المستشفى في ضل ارتفاع في عدد الأصابات.

وبين المشهد التكافلي الكبير الذي رسمه ابناء ذي قار برز فريق "مجانا في ذي قار" حيث استطاع ان يوصل رسالة كبيرة من خلال تقديمه الفواكه للمرضى الراقدين في المستشفى بالشفلات وأيضا دورة الكبير في تجهيز مستشفى الحسين التعليمي ومستشفى سوق الشيوخ بالأدوية والأسرة والكراسي المتحركة.

بينما استطاع فريق "هيئة خدمة العباس"، وبالتعاون مع عدد من صيادلة المحافظة جمع اكثر من 500 مليون دينار وقام بشراء علاج (كاليترا) الذي يقوي المناعة وتم توزيعه على المصابين الراقدين داخل الحجر الصحي في مستشفى الحسين التعليمي.

فرق تطوعية تابعة للمواكب الحسينية والحشد الشعبي يقومون بتعفير المناطق وتعقيمها وتجهيز الأوكسجين وبعض التجهيزات اللازمة لمواجهة أزمة فيروس كورونا وهناك تجمعات شبابية تعمل ايضا في هذا المجال، بالاضافة الى فريق من متظاهري الناصرية، جميعها تكاتفت للعبور بذي قار الى بر الامان والخروج من ازمة كورونا باقل الخسائر.

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات