شبكة النبأ المعلوماتية

التخطيط: تخصيص 262 مليون دولار كخدمات للمدن الفقيرة ومخيمات النازحين

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 23 حزيران , 202095

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن توجيه أعمال الصندوق الاجتماعي للتنمية، نحو دعم المحافظات الأكثر فقرا، ومخيمات النازحين.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "الوزير خالد بتال النجم وجه بتخصيص (262) مليون دولار، من قرض البنك الدولي الممنوح للصندوق، لتنفيذ المشاريع الخدمية في القرى الفقيرة، بالاعتماد على نسبة الفقر وعدد السكان"، مبينا "أهمية المشاريع التي تنفذ تحت مظلة الصندوق، لتمكين المواطنين في القرى الفقيرة، من الوصول إلى الخدمات الأساسية، التي تشمل مشاريع الماء والمجاري والصحة والتعليم، وبحسب الأولويات التي يحددها السكان".

ولفت بتال، حسب البيان إلى، أن "هذه المشاريع أسهمت في توفير فرص عمل مناسبة لأبناء تلك القرى، فضلا تعزيزها لثقة المواطن بالدولة والحكومة، لكونها تعتمد التخطيط من الأسفل إلى الأعلى"، مشددا على تطبيق المعايير التنموية في تنفيذ المشاريع في ضوء الوثائق القياسية للتعاقدات الحكومية".

ودعا وزير التخطيط، المجتمع الدولي، ومنظمات الامم المتحدة إلى مساندة جهود الوزارة والحكومة العراقية، في توفير ظروف حياتية أفضل للنازحين في مخيمات النزوح، والعمل على تأمين متطلبات عودتهم إلى مناطقهم، ضمن توجهات إعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار في المناطق التي تعرضت لاحتلال عصابات داعش الإرهابية، وفق البيان.

عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات